أكثر من مليون فلسطيني في الداخل يستعدون لانتخابات البلديات

انتخابات البلديات في مدن الداخل المحتل

يستعد أكثر من مليون مواطن عربي بأراضي الداخل المحتل، يوم الثلاثاء القادم، للذهاب إلى صناديق الاقتراع عشية الانتخابات السلطات المحلية داخل البلديات بمدن وبلدات الداخل لهذا العام.

وقالت وزارة الداخلية الإسرائيلية في بيان لها، أنه تقدمت للانتخابات داخل السلطات المحلية نحو 3400 قائمة أي بزيادة 750 قائمة عن العدد الذي كان في انتخابات عام 2013, وقد تتنافس على رئاسة وعضوية 251 سلطة محلية ومجلس إقليمي منها 73 سلطة محلية عربية و4 مجالس إقليمية .

وذكر موقع الصنارة نت، أنه قد بلغ عدد المتنافسين على الرئاسة 703 مرشحين منهم مرشحة عربية واحدة ووحيدة هي فكتوريا زحالقة مدلج في بلدة كفر قرع، مشيراً أن أصغر مرشحة هي صفاء الدين السيد البالغة من العمر 26 عاماً وهي المتنافسة على الرئاسة في مجلس إقليمي القيصوم في النقب.

ويبلغ عدد أصحاب حق الإقتراع 6,653808 وهو رقم قياسي من العرب واليهود، منهم حوالي 16% عرب أي ما يقارب 1.064.609 مصوت داخل انتخابات السلطات المحلية في مدن الداخل المحتل.

ومن بين المرشحين أكبر متنافسان عمرهما يبلغان من العمر 82 عاماً وينافسان على رئاسة بلدية بئر السبع ويفنة, في حين أكبر متنافسة سناً تبلغ من العمر 70 عاماً وتنافس على رئاسة بلدية كرميئيل في منطقة الجليل الشمالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد