حماس توجه تحذيرا شديدا للاحتلال بعد تصعيده في غزة

حماس توجه تحذيرا شديدا للاحتلال بعد تصعيده في غزة -قصف الليلة-

حذرت حركة حماس ، الاحتلال من استمرار عدوانه على شعبنا الفلسطيني، مؤكدةً أنها لن تسمح بأن يبقى قطاع غزة ودماء المتظاهرين العزل ومقدرات المقاومة ومواقعها مادة للتنافس الإسرائيلي الداخلي أو ساحة لتصدير أزمات الاحتلال الداخلية.

وقالت حماس عى لسان الناطق باسمها فوزي برهوم إن ما تعرض له قطاع غزة المحاصر من قصف وتدمير واستهداف هو عدوان إسرائيلي خطير، يأتي في إطار التنافس الحزبي "الإسرائيلي" وتصدير أزماتهم الداخلية على أهلنا في القطاع

واعتبر برهوم في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن ذلك محاولة للتهرب الإسرائيلي من أي استحقاقات لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار 2014 مع فصائل المقاومة يتم بموجبه إنهاء معاناة وحصار غزة وأهلها.

وشدد على أن هذا العدوان سيكون له ما بعده في تحديد مسارات وآليات التعامل الميداني مع الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا: التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بجهود مصرية

واستشهد 5 مواطنين وأصيب 232 آخرين خلال المواجهات التي جرت أمس الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ، فيما شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة وصباح اليوم السبت سلسلة غارات على مواقع للمقاومة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وعقب تصعيد إسرائيلي محدود صباح اليوم، أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت الجهاد الإسلامي إنه "بعد الاتصالات مع الجانب المصري تم التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار اعتبارا من هذه اللحظة". وفق ما نقلته قناة القدس .

كما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ بين الاحتلال والمقاومة في غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد