بالصور: حماس تطالب تركيا بتكثيف جهودها لرفع حصار غزة

حماس تلتقي السفير التركي في بيروت

طالبت حركة حماس ، القيادة التركية بتكثيف جهودها لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 12 عاما.

جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة عزت الرشق، بالسفير التركي في بيروت "حاقان تشاكيل" وذلك بمكتب الحركة في بيروت.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وآخر تطورات القضية الفلسطينية وخصوصاً تداعيات صفقة القرن الأمريكية على القضية الفلسطينية والحصار المفروض على قطاع غزة منذ عام ٢٠٠٦، بحسب الموقع الالكتروني لحركة حماس.

وثمن الرشق دور تركيا رئيساً وحكومةً وشعباً في دعم شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة ورفضها لصفقة القرن الأمريكية، وخصوصاً تهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد حرص حركة حماس على تحقيق المصالحة الفلسطينية وبناء شراكة وطنية حقيقة وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني عبر إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني فلسطيني جديد وفق مخرجات بيروت ٢٠١٧ واتفاق القاهرة ٢٠١١.

thumb.jpg

بدوره، جدد السفير التركي "حاقان تشاكيل" دعم بلاده للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات والعمل على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة والاستقلال.

وندد السفير بالقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة واشنطن إليها.

وحضر اللقاء إلى جانب القيادي الرشق، ممثل الحركة في لبنان علي بركة، ومسؤول العلاقات السياسية زياد حسن ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد