فتح تعلق على استضافة قطر والإمارات وفود رياضية إسرائيلية

عاطف أبو سيف المتحدث باسم حركة فتح

استنكرت حركة فتح اليوم الجمعة، استضافة دولتي قطر والإمارات، لوفود رياضية إسرائيلية، معتبرة أن أي تطبيع مع دولة الاحتلال قبل تحقيق السلام الشامل واستعادة الحقوق الوطنية الفلسطينية يضعف الموقفين العربي والفلسطيني.

وأكدت فتح على لسان المتحدث باسمها  عاطف أبو سيف أن دولة الاحتلال تضرب بعرض الحائط كل الشرائع الدولية وترفض كل القرارات التي تهدف لتحقيق الحد الأدنى من المطالب الفلسطينية.

وشدد أبو سيف في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه على ضرورة النضال العربي المشترك من أجل استعادة الحقوق العربية.

وقال إن دولة الاحتلال التي رفضت مبادرة السلام العربية التي نصت على استجابة إسرائيل لقرارات الشرعية الدولية قبل اي تقارب معها تتواصل سياساتها القمعية ضد شعبنا الاعزل في كلفة اماكن تواجده خاصة في عاصمته مهد الأباء والأجداد وفي كل قرية ومدينة ومخيم في الضفة و غزة .

وأوضح أن التسهيلات التي تمنح لرياضي دولة الاحتلال وجزء منهم مستوطنون تقابل بسياسات إسرائيلية ممنهجة لإعاقة تطور الرياضة الفلسطينية واعتقال اللاعبين والحد من مقدرتهم على الحركة والمشاركة في البطولات الخارجية بجانب منعهم من التنقل بين محافظات الوطن.

وعدّ المتحدث باسم فتح أن مشاركة لاعبين من دولة الاحتلال في بطولات تجري في البلدان العربية "هدايا مجانية تتلقاها سلطات الاحتلال، وتدفعها للامعان أكثر في استلاب الحقوق العربية في فلسطين وهضبة الجولان".

اقرأ/ي أيضًا: (صور) لأول مرة: وزيرة إسرائيلية تهبط في الإمارات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد