فتح تشارك في مؤتمر الجمعية العمومية لمنظمة الاحزاب الآسيوية بموسكو

فتح

تشارك حركة "فتح" ممثلة بمفوضية العلاقات الدولية، في المؤتمر العاشر للجمعية العمومية للمنظمة بعنوان "دور الاحزاب السياسية في الحد من التوترات الدولية ومواجهة التطرف"، بدعوة من منظمة الاحزاب الآسيوية، والذي يعقد في العاصمة الروسية موسكو، خلال الفترة من 24-28 تشرين اول الجاري.

ويشارك في المؤتمر 70 حزباً من 36 دولة آسيوية من ضمنها فلسطين ممثلة بحركة "فتح"، حسب الوكالة الرسمية.

يذكر ان انضمام حركة "فتح" لهذه المنظمة العالمية قبل ثلاث سنوات، ساعد الى حد كبير في تعزيز دور الاحزاب السياسية الآسيوية في دعم الموقف الفلسطيني وخاصة في المنظمات الدولية، خاصة وان الدول الآسيوية تمثل أكبر مجموعة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وركزت كلمة فلسطين في المؤتمر، على نقل معاناة شعبنا خاصة في نقطتين اساسيتين تناولهما موضوع المؤتمر وهو دور الاحزاب السياسية في محاربة التطرف، وهنا تم تسليط الضوء على حادثة استشهاد المواطنة الفلسطينية عائشة الرابي من قبل المستوطنين وهو ما يمثل أفظع اشكال التطرف الذي يجب محاربته، وكذلك على التهجير القسري الذي يواجهه سكان قرية الخان الاحمر.

وخلصت الكلمة الى نقل رسالة مفادها ان على الدول والاحزاب الآسيوية الوقوف وقفة تضامنية تتمثل بحماية ومساعدة الشعب الفلسطيني في مواجهه اشكال التطرف الاسرائيلي ومحاربة ارهاب المستوطنين وجيش الاحتلال.

وبالتنسيق مع هيئة الاسرى والمعتقلين تشارك والدة أصغر اسير فلسطيني وهو شادي فراح الذي اعتقل وعمره تسع سنوات، في المؤتمر للحديث عن تجربة ابنها في الاعتقال والممارسات الاسرائيلية بحق الاطفال الاسرى ومخالفتها لقواعد القانون الدولي الانساني وايضاً عن المرأة الفلسطينية وتجربتها النضالية في المقاومة والتحرر.

ويلتقي وفد حركة "فتح" على هامش المؤتمر، مع مجموعة من الاحزاب الآسيوية، كما يوقع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حركة "فتح" وهذه الاحزاب، والمطالبة برفع مستوى تمثيل "فتح" في المنظمة الى عضو في الجمعية العمومية.

ويضم وفد حركة "فتح" للمؤتمر كلا من: مدير عام مفوضية العلاقات الدولية هيام مطر، ومسؤول ملف آسيا وافريقيا بالمفوضية فريهان فراح، اضافة الى ام شادي فراح والدة اصغر اسير فلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد