وزير الصحة: مستمرون بصرف ميزانية التحويلات الخارجية لمرضى غزة

وزير الصحة جواد عواد مع عضو اللجنة التنفيذية أحمد أبو هولي

أكد وزير الصحة جواد عواد استمرار وزارته بصرف ميزانية التحويلات الخارجية لأهالي قطاع غزة ، موضحا أن وزارة الصحة تعمل على تأمين احتياجات المستشفيات في قطاع غزة كما هو معمول به في مستشفيات الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقاء بين الوزير عواد وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي في مكتب وزير الصحة ب رام الله ، بحثا خلاله تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لخدمة ابناء شعبنا في مخيمات اللاجئين.

وشدد عواد في بيان وصل سوا، على ان وزارة الصحة بكافة طواقمها تعمل على تطوير الخدمات الصحية في جميع محافظات الوطن من منطلق استراتيجية الوزارة القائمة على قاعدة حق المواطن في الحصول على الرعاية الصحية.

من جهته، أشاد ابو هولي بالخدمات التي تقدمها وزارة الصحة الفلسطينية واهتمام وزير الصحة بتوفير احتياجات مستشفيات قطاع غزة من معدات طبية وادوية ومتابعته للمشاكل الصحية التي يعاني منها اهالي غزة.

ولفت الى انه بحث مع وزير الصحة تقديم تسهيلات لتحويلات العلاج في الخارج للمرضى في قطاع غزة وخاصة اللاجئين في المخيمات نظرا لخصوصية اوضاعهم المعيشية والحياتية ولما تفتقده مستشفيات قطاع غزة من كوادر طبية ومعدات طبية متطورة.

كما تطرق ابو هولي خلال اللقاء الى الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة الغوث الدولية وانعكاساتها على طبيعة الخدمات المقدمة للاجئين وخاصة الخدمات الصحية التي شملتها الاجراءات التدبيرية التي لجأت اليها ادارة الوكالة لمواجهة الازمة المالي التي تعاني منها والتي اثرت بشكل مباشر على جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد