محمد بن سلمان يترأس الاجتماع الأول لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ترأس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الخميس، الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة.

جاء ذلك إثر تكليف الأمير بن سلمان بأمر ملكي يقضي بإعادة هيكلة الاستخبارات العامة على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وفق ما أورده موقع سبوتنيك.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس" أنه بناء على الأمر الملكي القاضي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة، فقد ترأس الأمير الاجتماع الأول لهذه اللجنة

وأفادت "واس " الاجتماع استعرض خطة الإصلاح بما في ذلك تقييم الوضع الراهن في ضوء أفضل الممارسات وتحديد الفجوات خاصة فيما يتعلق بالهيكل التنظيمي لرئاسة الاستخبارات العامة، والأطر القانونية والأنظمة المعمول بها، والسياسات والإجراءات والحوكمة، وآليات الاستقطاب والتأهيل.

وأوضحت "واس" أن اللجنة اتخذت التوصيات اللازمة حيال ذلك، وستواصل اللجنة اجتماعاتها إلى حين استكمال أعمالها.

من الجدير ذكره أن الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي ، اختفت أثاره عقب زيارته لقنصلية بلاده باسطنبول في 2 أكتوبر من الشهر الحالي ، وسط تضارب للأنباء حيث قالت المملكة إن خاشقجي خرج ، في حين أكدت مصادر تركية عدم خروجه .

كما تتعرض المملكة العربية السعودية ، لموجة انتقادات دولية واسعة عقب إعلانها عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي خلال شجار مع أشخاص انتهي بمقتله ، وعلى خلفية مقتله اصدر الملك سلمان أمر ملكي يقضي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد