المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع يدين استضافة قطر لرياضيين إسرائيليين

لاعبين-إسرائيليين-في-بطولة-العالم-للجمباز-الفني-بقطر.jpg

أدان المركز الفلسطيني لمقاومة التطبيع، استضافة دولة قطر لفريق رياضي إسرائيلي، وأكد على رفضه لكافة أشكال التطبيع مع العدو الذي يمارس الجرائم يوميا بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المركز في بيان وصل لوكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه إن الاتحاد القطري للجمباز استضاف لاعبين إسرائيليين في بطولة العالم للجمباز الفني، والتي تقام في الدوحة.

وأشار المركز إلى أنها ليست المرة الأولى لاستضافة رياضيين إسرائيليين على أرض قطر، وإنها هذا يتنافى مع الموقف الرسمي القطر الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا البيان الجهات الراعية للبطولة لسحب الرعاية التطبيعية والالتزام بمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، بدلا من تكريمه.

وطالب البيان الجهات الرسمية في دولة قطر إلى الإصغاء إلى مطالب حركات المقاطعة وتجريم التطبيع ومحاربته، ومحاصرة الاحتلال.

في وقت سابق، أرسلت مجموعة من الشباب القطري المناهض للتطبيع الرسمي مع إسرائيل، رسالة إلى الاتحاد القطري للجمباز، قال فيها إنه يستنكر استقبال الاتحادات الرياضية للرياضيين الإسرائيليين في الدوحة.وطالبت الرسالة بعدم “تدنيس الأراضي القطرية باستضافة من يحلل دماء الفلسطينيين”.

وأشارت الرسالة إلى أن “المشهد العربي يشهد غضبا واسعا رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني”، مذكرين بفعاليات سابقة في قطر استضافت لاعبين إسرائيليين.

وختم البيان بأن قطر طالما أكدت في المناسبات والمحافل على عروبة فلسطين واستقلاليتها وعدالة قضية شعبها، وعليه فإن عليها الالتزام بدورها الوطني وعدم القبول باستضافة الإسرائيليين على أراضيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد