المحكمة تصدر قرار العمل في خدمة الجمهور لدقة

المحكمة تصدر قرار العمل في خدمة الجمهور لدقة

أصدرت المحكمة المركزية في بئر السبع على أسعد دقة 51 عاما من مدينة باقة الغربية العمل لمدة 5 شهور فيما يسمى بالخدمة لصالح الجمهور.

وكانت النيابة العامة قد نسبت لدقة في لائحة الاتهام التي قدمتها في تاريخ 1 يناير لعام 2017 تهمة "تسليم هواتف خليوية للنائب باسل غطاس وإدخالها للأسرى داخل السجن.

بحسب موقع "عرب 48" ادعت النيابة في حينه أن "شقيق المتهم، وليد دقة، أسير في السجون الإسرائيلية منذ نحو 31 عاما بعد إدانته بقتل جندي إسرائيلي، تواصل مع شقيقه المتهم أسعد ومع النائب غطاس بواسطة هاتف خليوي أُدخل للسجن. وفي تاريخ 18 ديسمبر لعام 2016 التقى المتهم بالنائب غطاس في محطة وقود 'دور ألون' في شارع رقم 6 لاتجاه الشمال، وسلمه 4 طرود تحوي 12 هاتقا خليويا، و16 شريحة اتصال (سيم) ومعدات أخرى حتى يقوم غطاس بإدخالها للسجن.

وزعمت النيابة في لائحة الاتهام أنه "في اليوم نفسه، دخل النائب غطاس إلى السجن ومعه المعدات المذكورة، والتقى بالأسير دقة وسلمه وثائق. وبعدها التقى غطاس أسيرا آخر وسلمه معدات الاتصال. المتهم أسعد دقة كان على علم بأنّ الهواتف ومعدات الاتصال ستُسلّم لأسرى أمنيين، ويمكن الترجيح بأنّها ستستعمل لأغراض تشكّل خطرًا على حياة الناس وتمس بأمن الدولة.

وترافع عن أسعد دقة، المحامي علاء تلاوي، من مدينة الطيبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد