الرجوب يوصي بوضع أليات لتعزيز التبادل الشبابي بين دول العالم الإسلامي

جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم -يمين الصورة-

طالب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة اللواء جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، الدول الإسلامية والعربية بتكثيف دعم الشباب الفلسطيني، مستعرضاً أبرز التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، خاصة بعد القرارات الأخيرة للإدارة الأميركية، وذلك خلال كلمته في الاجتماع الثالث للجمعية العامة لمنتدى الشباب الإسلامي المنعقد في العاصمة التركية إسطنبول.

وأشاد الرجوب بجهود كافة الجهات التي علمت على إنجاح المنتدى وإخراجه بالشكل المطلوب، مشددا على ضرورة وضع آليات لتعزيز التبادل الشبابي بين دول العالم الإسلامي، وضرورة أن تكون فلسطين وما يجري فيها، محط اهتمام ومتابعة من قبل شباب العالم الإسلامي، حسب الوكالة الرسمية.

ودعا الرجوب الامة العربية والإسلامية للوقوف مع القدس والمسجد الأقصى المبارك، في ظل الهجمات المستمرة التي تتعرض لها من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ولتكثيف دعم الشباب الفلسطيني.

وثمن اعتماد القدس عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، والذي أعلن عنه باحتفال رسمي برعاية الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله في شهر شباط الماضي.

ووجه الدعوة لكافة الدول الأعضاء للمشاركة وحضور حفل اختتام القدس عاصمة الشباب الإسلامي، المقرر في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، وأهمية الحضور لما لذلك من دور في دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وكونه يحمل رسالة للاحتلال مفادها بأن عدوانه وإرهابه لن يكسر الإرادة الفلسطينية، ولن يثني العرب والمسلمين عن أداء رسالتهم التي توفر كل أسباب الصمود والبقاء للمقدسيين.

واستعرض الرجوب الحالة الرياضية والشبابية الفلسطينية، منوها إلى أن هذا القطاع كان عنصرا فاعلا للوحدة بين أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة أنه يتكون من جسم واحد وسياسة ومنظومة واحدة، ويجسد الحالة الوطنية السياسية، ولم ولن يكون سببا للانقسام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد