هكذا صوّت البرلمان الأوروبي على مقترح خفض المساعدات للسلطة الفلسطينية

البرلمان الأوروبي -ارشيف-

صوّت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة، يوم الأربعاء، ضد مقترح خفض المساعدات الاوروبية لقطاع التعليم في فلسطين، وتبني قرار آخر يدعو لتقديم مساعدة أوروبية إضافية للأونروا بقيمة 22 مليون يورو إضافية لهذا العام.

وفور تبني القرار في لجنة الموازنة، باشرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بإعطاء توجيهات الى الجهات المختصة لإفشال التحركات الإسرائيلية التي تهدف الى محاصرة السلطة الوطنية عن طريق قطع المساعدات الاوروبية.

وعقب الوزير رياض المالكي على هذا التصويت، بقوله: ان تصويت البرلمان بأغلبية ساحقة اليوم يمثل استفتاء حول التزام ممثلي الشعوب الاوروبية بحق شعبنا في تقرير مصيره، وقيام دولته المستقلة، وعدالة قضيته، ويمثل رسالة دعم لصمود وتصدي الشعب لسياسات الهدم، والتهجير التي تمارسها إسرائيل. وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية-وفا.

يذكر أن منظمة إسرائيلية تسمى "انباكت" قد عملت مع مجموعة من أعضاء البرلمان الألماني على تمرير قرار في لجنة الموازنة في التاسع من أيلول الماضي يدعو الى الحجز على 20 مليون يورو من مساعدات الاتحاد لشعبنا الفلسطيني، بدعوى التحريض ضد اسرائيل في الكتب الدراسية، وتشجيع ما سموه العنف ومعاداة السام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد