مستوطنون يقتحمون نابلس وإصابة خطيرة بانفجار

175-TRIAL- نابلس /سوا/ أصيب شاب فجر الخميس شاب بجروح خطرة بانفجار هز أرجاء البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فيما اقتحم عشرات المستوطنين قبر يوسف شرق المدينة.
وأفادت مصادر محلية، أنه سمع دوي انفجار كبير في البلدة القديمة، مما أسفر عن إصابة الشاب عميد عكوبة بإصابة خطيرة جدا أدت لبتر بأطرافه، وتم نقله لمستشفى رفيديا بنابلس للعلاج.
ورجحت أنباء أولية أن عبوة انفجرت بالشاب عكوبة، أدت لإصابته ووقوع أضرار في المحال التجارية بالمنطقة.
وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين بعد منتصف الليل قبر يوسف شرق مدينة نابلس لأداء طقوسهم التلمودية تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وأفاد شهود عيان في المدينة، أن حافلة كبيرة أقلت المستوطنين برفقة عدد من الجيبات العسكرية لحراستها، وأن مواجهات اندلعت عقب الاقتحام في محيط المقام.
وأشعل الشبان الإطارات المطاطية على المفترقات القريبة من قبر يوسف، وألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي ردت بدورها بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، مما أدى لإصابة عدد من المواطنين أحدهم برصاص مطاطي، وآخرين بحالات اختناق.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة شمال غرب نابلس، وسلمت الفتى معن (15) عاما، نجل الشهيد حريص حجي، استدعاء لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.
253
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد