بعد انتهاء مهامها.. هنغاريا تمنح سفيرة فلسطين وسام الاستحقاق

سفيرة فلسطين لدى هنغاريا انطونيت سيدين

أهدى الرئيس المجري يانوش أدير، سفيرة فلسطين لدى هنغاريا انطونيت سيدين، وسام الاستحقاق بمناسبة انتهاء مهامها.

جاء ذلك بحضور مساعدة الوزير للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو وعدد من الشخصيات الرسمية وغير الرسمية، فيما أثنت السفيرة سيدين الرئيس المجري ووزير الخارجية، والرئيس محمود عباس ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، على الثقة التي منحوها إياها خلال فترة عملها في المجر.

واعتبرت أن التجربة التي خاضتها مكّنتها من إيصال رسالة الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية لصناع القرار المجري. وأكدت أهمية توحيد الجهود من أجل فلسطين، وضرورة مواصلة العمل بشكل موحد، الأمر الذي يسهم في تعزيز الحضور الفلسطيني، حسب الوكالة الرسمية.

وشددت على أن "السفارة الفلسطينية بيت لكل الفلسطينيين في المجر، وت فتح أبوابها من أجل المستقبل الأفضل للعمل الوطني الفلسطيني".

وأشارت إلى محاولات أحزاب اليمين الهنغارية (المجرية) تغيير اسم دولة فلسطين إلى السلطة الوطنية، إلا أن السفارة الفلسطينية نجحت بالحفاظ على هذا المستوى من الاعتراف الدبلوماسي لفلسطين.

وكانت المجر اعترفت بدولة فلسطين إبان الحكم الشيوعي، لتكون من أوائل الدول التي اعترفت بفلسطين عندما أعلن الرئيس الراحل ياسر عرفات عن استقلال دولة فلسطين في 15/11/1988، وتعاملت مع السفارة الفلسطينية كسفارة دولة كاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد