ورشة تعريفية لبرنامج تيك لانس بجامعة الأزهر

ورشة تعريفية لبرنامج تيك لانس بجامعة الأزهر

عقدت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات- بيكتي، اليوم الثلاثاء، ورشة تعريفية لبرنامج تيك لانس TECH LANC، في قاعة المرحوم د. هاني الشوا بمبنى الجليل بحرم الجامعة الشرقي، وذلك بالتعاون مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر كل من د. علي عوض عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات ، ود. أحمد محمود رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، وأعضاء من مؤسسة بيكتي، ومجموعة من طلبة الكلية.

أكد د. عوض بحسب البيان الذي وصل سوا نسخة عنه، على أن هذا العصر هو عصر التطبيقات وصناعة البرامج ، مبيناً أن كلية الهندسة تعقد يومياً ورش تدريبية ودورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، تهدف لخدمة طلبة الكلية أثناء الدراسة وبعد التخرج ليكونوا سفراء متميزين للجامعة

وتناولت الورشة التدريبية موضوعات تتعلق بالتعريف بالحاضنة، ومشروع سفراء الحاضنة داخل الجامعات المحلية، إضافة إلى نبذة عن مشروع 2020

وأضافت م. مجد أبو مدللة منسقة مشروع تيك لانس أن خطة 2020 اطلقت بالشراكة مع مؤسسة GIZ ، إذ تهدف إلى خدمة قطاعات مختلفة في المجتمع، وذلك مع افراد وشركات لتمكين المجال التكنولوجي وتنمية المهارات والقدرات والتشبيك.

ويسعى مشروع 2020 إلى الوصول لاستقلال مادي واقتصادي للحاضنة حتى عام 2020 ، وخلق فرص عمل للشباب، وتحقيق تغيير اقتصادي في قطاع غزة .

وفي نهاية الورشة التدريبية تم فتح باب المناقشة والاستفسار أمام الطلبة في كل ما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد