بالصور: حركة المجاهدين توجه من غزة رسالة للاحتلال الإسرائيلي

وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات أمام مقر الصليب الاحمر بمحافظة خانيونس

نظمت حركة المجاهدين الفلسطينية بخانيونس، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع أسرانا الأبطال المضربين عن الطعام وأسيراتنا الرافضات للإجراءات التعسفية الصهيونية بحقهن، وذلك بالتعاون مع جمعية واعد للأسرى والمحررين.

بدوره، وجه عضو المكتب السياسي لحركة المجاهدين الفلسطينية مؤمن عزيز، رسالة للاحتلال الاسرائيلي بألا ينسى أن جنوده مازالوا في يد المقاومة وان صفقة وفاء الاحرار٢ اقترب حينها.

وأضاف عزيز "نقول لأسرانا الأبطال وأسيراتنا الحرائر أننا لن ننساكم وسنعمل بكل جهد وجد واقتدار حتى تبييض السجون بإذن الله، وان وعد التحرير الذي قطعته المقاومة على نفسها ستنفذه بكل قوة وعزم وإرادة وسنحرر أسرانا ومسرانا".

ووجه عزيز التحية للأسرى الأبطال المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير القائد خضر عدنان ورفاقه الأسيرات الماجدات اللواتي يرفضن الإجراءات التعسفية بحقهن من قبل السجان الصهيوني.

ونوه إلى أن الاحتلال إن فكر بإجراءاته التعسفية بان ينال من عزيمة وإرادة أسرانا وأسيراتنا فهو واهم لان اسرانا الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة والآباء لا يستسلمون.

ومن جانبه قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أ. خضر حبيب، ان أسيراتنا القابعات في سجون الإحتلال الصهيوني يعشن أصعب الظروف المعيشية

وأضاف حبيب أن هذه الإجراءات التي قام بها هذا العدو الصهيوني من تركيب كاميرات مراقبة للأسيرات هي جريمة جديدة من جرائم الإحتلال ضد أسيراتنا في سجون الإحتلال، مطالباً منظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات.

من جهته، قال متحدثا باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين أ. إيهاب بدير، أن الأسيرات تعيش أوضاع معيشية صعبة من تعذيب جسدي ونفسي وشتم واقتحام للغرف حيث تبدأ من مرحلة الإعتقال، مبيناً الأسيرات يتم وضعهن في معتقلات لا تليق بهن ولا تفي بإحتياجاتهم الخاصة ودون توفر لهن أي حق من حقوقهن الخاصة التي نصت عليها المواثيق الدولية.

وطالب بدير مؤسسات حقوق الإنسان للوقوف مع الأسيرات بتحمل مسئولياتها اتجاه الأسرى والأسيرات، داعياً الفصائل الفلسطينية بالعمل جاهدة من أجل تحرير الأسيرات.

وقام وفد من الفصائل الوطنية والإسلامية، في ختام الوقفة، بزيارة مديرة مقر الصليب الأحمر في خانيونس وتقديم رسالة شفوية تطالب المؤسسة بزيادة الاهتمام بالأسرى المضربين عن الطعام وخاصة الشيخ خضر عدنان وضرورة الضغط على الاحتلال لإزالة الكاميرات الصهيونية في سجون الأسيرات.

وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات أمام مقر الصليب الاحمر بمحافظة خانيونس1.jpg
وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات أمام مقر الصليب الاحمر بمحافظة خانيونس2.jpg
وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات أمام مقر الصليب الاحمر بمحافظة خانيونس.jpg
وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات أمام مقر الصليب الاحمر بمحافظة خانيونس3.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد