السعودية تبرم صفقة تقدر بـ50 مليار دولار

السعودية تبرم صفقة تقدر ب50 مليار دولار .

باشرت المملكة العربية السعودية ،اليوم الثلاثاء ، توقيع اتفاقات بأكثر من 50 مليار دولار في قطاعات النفط والغاز والصناعات والبنية التحتية. 

جاء ذلك أثناء مؤتمر استثمار "دافوس الصحراء" في الرياض .

وبين التلفزيون الرسمي أن الصفقات التي تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليار ، تشمل شركات ترافيجورا وتوتال وهيونداي ونورينكو وشلومبرجر وهاليبرتون وبيكر هيوز .

كما تتطرق الصفقات إلى إنشاء مصهر للنحاس والزنك والرصاص مع مجموعة ترافيجورا، واتفاقا مشتركا لتشييد مجمع بتروكيماويات متكامل ومنطقة لأنشطة المصب ضمن المرحلة الثانية من مصفاة ساتورب المملوكة ملكية مشتركة بين أرامكو السعودية وتوتال، واستثمارات في محطات الوقود بين أرامكو وتوتال أيضا وفق ما أورده موقع سبوتنيك.

في سياق متصل ، ذكر تلفزيون الإخبارية الحكومي عبر حسابه على "تويتر" أن وزير النقل السعودي وقع اتفاقا للمرحلة الثانية من خط قطارات الحرمين عالي السرعة مع كونسورتيوم إسباني .

من الجدير ذكره ان مؤتمر برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018 ينعقد

ويذكر أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية قد كشف عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار للعام 2018، في إطار جدول أعمال غني يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل ، كما يتضمن أيضا منتديات جانبية ينصب تركيزها على ثلاث ركائز أساسية هي: الاستثمار في التحول، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

وفي السياق ذاته أكد الصندوق حضور أكثر من 150 متحدثا يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية .

كما يسهم المنتدى الاستثماري العالمي في مناقشة دور الشركات، والحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد لجذب الاستثمارات ودخول رؤوس أموال جديدة، وتبادل الصفقات بين المستثمرين والشركات الكبيرة.

ويذكر ان دول عظمي كالمملكة المتحدة و والولايات المتحدة ودول أوروبية كفرنسا اعلنوا عن عدم مشاركتهم في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية على خلفية مقتل الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي بالإضافة الي شركات كبرى كجوجل و اوبرا ، بالإضافة الي رجال اعمال اعلنوا مقاطعتهم المؤتمر كرجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد