الوزير غنيم يتفقد مشاريع سلطة المياه في غزة

295-TRIAL- غزة / سوا / تفقد رئيس سلطة المياه الفلسطينية الوزير مازن غنيم عدداً من مشاريع سلطة المياه في قطاع غزة، كما اطلع على حجم الدمار الذي ألحقته الحرب الأخيرة في حي الشجاعية وعدد من المرافق المائية في القطاع .
وشارك في الجولة الميدانية إلى جانب الوزير غنيم، وزير الحكم المحلي د. نايف خلف، ونائب رئيس سلطة المياه المهندس ربحي الشيخ، وعدد من المسئولين في وزارة الحكم المحلي وسلطة المياه.
وشملت الجولة زيارة محطة المعالجة المركزية في شمال قطاع غزة، حيث استعرض المهندس الشيخ ومدير  وحدة المشاريع في سلطة المياه المهندس سعدي علي الوضع الحالي في المحطة والاستعدادات الجارية لاستكمال العمل بها تمهيداً لبدء تشغيلها التي سيستفيد من خدماتها المختلفة نحو 350 ألف مواطن.
كما التقى الوفد مع مسئولي وطاقم مصلحة مياه بلديات الساحل، حيث أعرب الوزير غنيم عن اهتمام سلطة المياه بتحسين وتطوير إدارة خدمات ومرافق المياه في غزة بما ينعكس إيجاباً على نوعية وجودة المصادر المائية والخدمات المقدمة للمواطنين.
كما أعرب الوزير خلف عن سعادته للتواجد في القطاع، مؤكداً على أن وزارته تسعى بشكل مستمر لتحسين الخدمات البلدية والقروية في فلسطين، وتعزيز وتحسين الخدمات البلدية، وعلى رأسها خدمات المياه بالتعاون مع سلطة المياه ومصلحة المياه في غزة.
من جهته، تطرق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق إلى الجهود الرامية إلى تعزيز خدمات المياه وتطوير  البنية التحتية للمرافق المائية في غزة، بما يسهم في تحسين الخدمة كماً ونوعاً وبما يستجيب لاحتياجات المواطنين خاصة في ظل الأزمة المائية المتصاعدة.
إثر ذلك، تفقد الوزير غنيم والوفد المرافق موقع محطة التحلية المركزي وسط قطاع غزة، والأعمال الجارية حالياً في محطة التحلية ذات الكمية المحدودة التي تقام على جانب من أرض الموقع المخصص للمحطة.
وشرح المهندس محمود شعبان من سلطة المياه، ومسئول وحدة تنسيق البرنامج المتدحرج المهندس مروان البردويل بعضاً من الجوانب المتعلقة  بالمحطة الجاري إنشاءها حالياً وقدرتها ومراحل العمل فيها، وما يتعلق بالمشروع المركزي والتطورات الأخيرة بشأنه.
وفي محطة التحلية التي تديرها مصلحة المياه في دير البلح، تطرق المهندس عمر شتات من المصلحة إلى التوسعة التي طالت المحطة خلال الفترة الماضية ما زاد من إنتاجيتها ما سينعكس لاحقاً على خدماتها المقدمة لسكان المنطقة، مشيراُ إلى المتابعة المستمرة لعينات المياه من المصادر المختلفة من خلال المختبر  المركزي للمصلحة الموجود في المحطة.
وكان الوزير غنيم والوفد المرافق التقى في وقت سابق مع طاقم وموظفي سلطة المياه في غزة، حيث اطلع على أوضاع العمل في قطاع المياه، والمشاريع التي تنفذها السلطة لتطوير هذا القطاع الهام، وتداعيات الحرب الأخيرة وجهود إعادة الإعمار. 
195
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد