إصلاح الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بغزة

إصلاح الجهاد ترعى صلحاً عشائرياً بغزة

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي ،محافظة غزة ،صلحاً عشائريًا بين عائلتي زويد و شخصه ، بعد خلاف بين أبناء العائلتين.

وفق بيان وصل وكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه حضر الصلح العشائري،الحاج أبو وسيم الوادية مسئول اللجنة والشيخ عمر فورة والمختار أبو وائل عابد والمختار أبو عاهد فروانة والأستاذ أبو العبد أبو سرية والحاج أبو منذر قريقع وعدد كبير من الوجهاء والمخاتير في اللجنة .

وخلال كلمة له بارك الشيخ عمر فورة "أبو أسامة" ، روح المسامحة من طرفي الصلح في عائلتي زويد وشخصه ، وقال "أن يقدر الله عز وجل بيئة للصفح والعفو والمسامحة بادرة خير لمزيد من العلاقات الحسنة والأخوة بين العائلتين".

وأكد الشيخ عمر فورة على وحدة أبناء الشعب الفلسطيني, وأن مثل هذه المشاكل لا تؤثر على السلم الاجتماعي للشعب الفلسطيني المسلم المتحاب.

وأوصى الشيخ عمر فورة، أن أقصر طريق للصلح تحفه مرضاة الله هو الشرع، داعياً الوجهاء ورجال الإصلاح إلى تطبيق شرع الله الذي يسير بنا إلى مرضاة الله.

وأشاد الشيخ عمر فورة بسمات وصفات عائلتي زويد وشخصه، في العفو والمسامحة، والكرم والترابط الاجتماعي على مر التاريخ.

وثمن كبير عائلة شخصه دور لجان الإصلاح في تعزيز الترابط والنسيج الاجتماعي والتماسك في المجتمع الفلسطيني، وللوجهاء والمخاتير الذين شاركوا في إتمام الصُلح والعفو والمسامحة بين عائلتي زويد وشخصه.

من جانب آخر قال كبير عائلة شخصه إن العائلة قد أسقطوا حقهم في القضية وسامحوا وتنازلوا عن حقهم مرضاةً لله", وقدموا شكرهم لرجال الإصلاح وأهل الخير اللذين ساهموا في هذا الحل.

وأكدت العائلتين على إتمام الصلح العشائري وبداية صفحة جديدة من العفو والتسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الإصلاح وأهل الخير من أجل إنهاء الخلاف بينهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد