الرياض تفتتح فعاليات دافوس الصحراء

الرياض تفتتح فعاليات دافوس الصحراء .

افتتحت المملكة العربية السعودية ،اليوم الثلاثاء، أولى أيام فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية المعروفة باسم دافوس الصحراء ،المنعقد بالرياض ، وسط حضور عالمي كبير رجال اعمال وسياسيين.

وذكرت صحيفة "سبق" نقلا عن مدير عام صندوق الاستثمار السعودي ياسر الرميان ، قوله إن "مبادرة مستقبل الاستثمار" سيخرج منها برامج فرعية وجدول عمل على مدار العام مع كبار المسؤولين والمستثمرين في العالم .

من جانبها ، اشارت سيدة الأعمال السعودية لبنى العليان الي إنها واثقة من أن الحكومة السعودية يمكنها حل الملابسات المحيطة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي وفق ما أورده سبوتنيك .

وتابعت العليان "أود أن أقول لكل ضيوفنا الأجانب إن الأفعال المريعة التي ترددت في الأسابيع الأخيرة غريبة على ثقافتنا وأنا واثقة أننا سنواصل الطريق وسنخرج منها أكثر قوة"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

والجدير بالذكر ان فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية عقدت تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، كما سيرأس المنتدى، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان، من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

ويذكر أن صندوق الاستثمارات العامة في السعودية قد كشف عن برنامج مبادرة مستقبل الاستثمار، في إطار جدول أعمال غني يتضمن أكثر من 40 جلسة ونقاشات مفتوحة وورش عمل ، كما يتضمن أيضا منتديات جانبية ينصب تركيزها على ثلاث ركائز أساسية هي: الاستثمار في التحول، والتقنية كمصدر للفرص، وتطوير القدرات البشرية.

وفي السياق ذاته أكد الصندوق حضور أكثر من 150 متحدثا يمثلون أكثر من 140 مؤسسة مختلفة، إضافة إلى شراكات مع 17 مؤسسة عالمية .

كما يسهم المنتدى الاستثماري العالمي في مناقشة دور الشركات، والحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معاً لتحقيق النمو والازدهار على المدى البعيد لجذب الاستثمارات ودخول رؤوس أموال جديدة، وتبادل الصفقات بين المستثمرين والشركات الكبيرة.

ويذكر ان دول عظمي كالمملكة المتحدة و والولايات المتحدة ودول أوروبية كفرنسا اعلنوا عن عدم مشاركتهم في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في السعودية على خلفية مقتل الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي بالإضافة الي شركات كبرى كجوجل و اوبرا ، بالإضافة الي رجال اعمال اعلنوا مقاطعتهم المؤتمر كرجل الأعمال البريطاني ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة فيرجين .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد