الفرا: نأمل من البرلمان الأوروبي زيادة مساهمته المالية المقدمة للسلطة

دولار امريكي

أعرب سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبر الرحيم الفرا عن امله ان يقرر البرلمان الاوروبي في جلسته التي يعقدها غدا الاربعاء لإقرار موازنة العام 2019 زيادة مساهماته المالية المقدمة للسلطة الوطنية.

وقال الفرا في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الثلاثاء ، إن الاتحاد الاوروبي يعتبر الداعم الاول للسلطة الوطنية ونأمل ان يستمر هذا الدعم وان يزيد عما كان عليه في السابق وخاصة ان بعض الدول قلصت دعمها للخزينة الفلسطينية .

واوضح الفرا أن هناك توجها لدى الاتحاد الاوروبي لاستمرار الدعم المالي للسلطة الوطنية ونطمح ان يزيد عما كان عليه في السابق وخاصة في مجالات الصحة والشباب والحكم المحلي وغيرها.

وفيما يتعلق بالمساهمات المالية التي تعهد بها الاتحاد الاوروبي لوكالة الاونروا على هامش الاجتماع الوزاري في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمبلغ 40 مليون يورو زيادة على ما كان يقدمه للوكالة ، قال الفرا ان هناك تواصل دائم مع جهاز الخدمة الخارجي في الاتحاد الاوروبي ودائرة حسن الجوار لكي تحث الدول الاوروبية على دفع التزاماتها وما تعهدت به لوكالة الاونروا للاستمرار في تقديم خدماتها الصحية والتعليمية في كافة مناطق اللجوء.

واوضح الفرا ان الاتحاد الاوروبي أكد انه سيقوم بتحويل هذه الاموال في القريب العاجل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد