الرياض: لقاء جمع ولي العهد بوزير الخزانة الأمريكي

الرياض: لقاء جمع ولي العهد بوزير الخزانة الأمريكي .

اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الاثنين، بوزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين، بالعاصمة السعودية الرياض، على الرغم من تزايد القلق حول دور الرياض المحتمل في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر من الشهر الحالي.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن ولي العهد السعودي ووزير الخزانة الأميركي، أكدا على الدور المستقبلي للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وفق رؤية المملكة 2030 .

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين واشنطن والرياض، في الجانبين التجاري والاستثماري، وفرص تطويرهما ، كما تطرق اللقاء إلى عدد من المسائل، ومنها الجهود المشتركة المبذولة في محاربة الفساد وتمويل الإرهاب وفق ما أوردته بي بي سي .

ويشار الي ان اللقاء تم بحضور سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير المالية السعودي محمد الجدعان، والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة مارتينا سترونغ، ونائب المساعد لوزير الخزانة اليي ماير.

وفي وقت سابق أعرب وزير الخزانة الأمريكي عن عدم مشاركته بمؤتمر الاستثمار المعروف بدافوس الصحراء ، مفيدا ان زيارته تقتصر على بحث الجهود المشتركة لمنع تمويل الإرهاب، والحد من نفوذ إيران العسكري والسياسي في المنطقة .

من المقرر أن تنطلق غدا في الرياض، فعاليات منتدى "مستقبل الاستثمار.. دافوس الصحراء"، والتي تستمر لمدة 3 أيام، بحضور عدد من الزعماء ورؤساء الدول، والوزراء، وسياسيين، ومديرين تنفيذيين من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، ورؤساء شركات عالمية، وشخصيات اقتصادية ورجال أعمال من مختلف الدول.

ومن الجدير ذكره ان السعودية تتعرض لموجة انتقادات دولية واسعة تقودها دولة عظمى عقب إعلانها عن وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال مشاجرته مع اشخاص انتهت بمقتله .

ويذكر ان الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفت اثاره عقب زيارته للقنصلية السعودية باسطنبول في 2 أكتوبر الشهر الحالي ، في تضارب للأنباء حيث قالت المملكة بانه خرج وكانت خطيبته خديجة التي تنتظره في الخارج اكدت عدم خروجه .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد