ترامب يعلق من جديد حول مقتل خاشقجي

ترامب يعلق من جديد حول مقتل خاشقجي .

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس، إنه غير راض عن رواية السعودية بشأن مقتل الكاتب و الصحفي جمال خاشقجي الذي اختفت اثاره عقب زيارته لقنصلية بلاده في اسطنبول، مفيدا أنه لا يريد أن يخسر استثمارات من الرياض التي تقدر 110 مليار دولار وفق ما أورده موقع سبوتنيك .

وكان ترامب في وقت سابق صرح بأن الرواية السعودية حول مقتل خاشقجي داخل قنصلية المملكة بالرياض جديرة بالثقة، موضحا أنه من الواضح وجود خداع وأكاذيب فيها .

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه ينبغي ألا تضر قضية خاشقجي بصادرات الأسلحة من الولايات المتحدة إلى السعودية في إطار عقود بقيمة 110 مليارات دولار أعلن عنها في العام الماضي.

وأعرب ترامب عن طلب السعودية بمهلة شهر لاستكمال التحقيق في مقتل خاشقجي، بأنها فترة طويلة، مؤكدا أنه لا يوجد ما يدعو لذلك.

من الجدير ذكره ان الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي اختفت اثاره عقب زيارته للقنصلية السعودية باسطنبول في 2 أكتوبر الشهر الحالي ، في تضارب للأنباء قالت المملكة بانه خرج وكانت خطيبته خديجة التي تنتظره في الخارج اكدت عدم خروجه .

كما تواجه المملكة العربية السعودية موجة انتقادات دولية واسعة عقب إعلانها مؤخرا وفاة خاشقجي خلال مشاجرة مع اشخاص انتهت بمقتله وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد