غزة:وفد من حكومة التوافق الوطني في زيارة لجامعة الأزهر

111-TRIAL- غزة / سوا / خلال زيارة وفد من حكومة التوافق الوطني الفلسطيني لجامعة الأزهر-غزة ضم كل من الدكتور جواد عواد وزير الصحة، المهندس مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان، والدكتورة هيفاء الأغا وزيرة شئون المرأة،  اعتبر معالي وزير الصحة د. جواد عواد اجتماع حكومة التوافق الوطني في غزة رسالة مبشرة لوحدة الشعب في غزة والضفة و القدس والشتات, ومشاركة لبناء المستقبل والمصير الوطني.
كما وعبر معاليه عن فخره واعتزازه بخريجي جامعة الأزهر –غزة الذين أثبتوا جدارتهم في شتى التخصصات العلمية وخاصة الطبية منها, مشيرا إلى المستويات المتميزة التي حققها طلبة الجامعة في مختلف المحافل الأكاديمية والمهنية داخل فلسطين وخارجها, مشيدا بمدى التعاون بين وزارته والجامعة مبديا استعداده لتطوير آفاق التعاون بما يساهم بأحداث الأثر الايجابي.
كما ونقل معاليه تحيات وتقدير دولة رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله , إلى مجلس الجامعة ومجلس الأمناء والهيئة الأكاديمية والطلبة على تفانيهم في إعلاء شان الجامعة رغم الصعوبات .
من جانبه أوضح معالي وزير الأشغال العامة والإسكان  م.الحساينة أن وزراء حكومة التوافق الوطني باشروا أعمالهم والتقوا مع أركان وزاراتهم لبحث مختلف الملفات بكل مسئولية وطنية وبنوايا صادقة لتوحيد شقي الوطن .
معبراً عن اعتزازه بجامعة الأزهر-غزة هذه الجامعة الوطنية والتي استطاعت أن تكون جزءاً أصيلا من ملحمة بناء الأجيال القادرين على بناء وطنهم وجعله منارة بين مصاف الدول العالمية في شتى التخصصات العلمية.
وبصفتها عضو اللجنة الأكاديمية بمجلس أمناء جامعة الأزهر-غزة أكدت معالي وزيرة شئون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا على جودة العملية التعليمية والبرامج الأكاديمية بالجامعة، هذه الجامعة التي لا تفرق بين أفراد الشعب الفلسطيني الواحد ولونها هو لون الشعب الفلسطيني.
ودعت د.الأغا حكومة التوافق الوطني إلى مزيد من الدعم الجدي، وتكرار هذه الزيارات لدعم هذه الجامعة التي حققت قفزات كبيرة في مجالات التعليم المتنوعة.  
بدوره رحب الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة باسمه وباسم مجلس الجامعة ومجلس الأمناء والهيئة الأكاديمية والطلبة, بزيارة وزراء حكومة التوافق إلى جامعة الأزهر معتبراً أنها جاءت تأكيداً على دعمهم للجامعة ومساندتها في مسيرتها العلمية, مستعرضا أبرز محطات الجامعة وإنجازاتها العلمية والأكاديمية وما تضمه من تخصصات فريدة خرجت نخبة من الطلبة منذ قرار تأسيسها بقرار من الزعيم الراحل ياسر عرفات كجامعة للكل الفلسطيني .
وفي ختام الزيارة اصطحب أ.د الفرا الوفد الوزاري في جولة إلى كلية الطب لتعريفيهم بإمكانات الكلية، وما تضمه من قاعات دراسية ومختبرات ومعامل مجهزة بكافة المعدات والمجسمات اللازمة لإكمال منظومة التعليم الطبي وفق أحدث التقنيات، وأبدى الوفد إعجابه بإمكانات الكلية ومختبراتها و المستوى المرموق لكلية الطب.   
201
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد