قناة عبرية: هذا ما طلبته حماس من الوفد المصري بشأن غزة

الوفد الأمني المصري يلتقي رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة

الوفد الأمني المصري يلتقي رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة


غزة - سوا

كشفت مصادر إعلامية عبرية مساء يوم الإثنين، عن طلب قدمته قيادة حركة حماس خلال اجتماعها بوفد المخابرات المصرية الذي زار قطاع غزة اليوم.

وقالت قناة (ريشت كان) العبرية إن حماس طلبت من الوفد المصري، "اتخاذ إجراءات لتجديد تدفق الوقود وزيادة الكمية التي تدخل غزة كل يوم إلى 400 ألف لتر".

وحسب القناة، فإن وفد المخابرات المصرية، قال اليوم لقادة حماس أنهم يمارسون ضغوطا على الرئيس محمود عباس  لعدم فرض "عقوبات" جديدة على غزة وعدم حل البرلمان الفلسطيني.

ووفق المصدر ذاته، فإن الوفد أعرب أيضا عن رضاه عن ضبط النفس النسبي في مظاهرات السياج يوم الجمعة والسعي للحفاظ على الهدوء حتى تقدم إسرائيل المزيد من التنازلات.

يُذكر أن وفدًا أمنيا مصريًا برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصرية، غادر قطاع غزة مساء الإثنين، بعد اجتماعه مع قيادة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية.

اقرأ/ي أيضًا: سوا تكشف تفاصيل زيارة الوفد المصري وموعد قدوم عباس كامل لغزة

وسمحت إسرائيل يوم 9 أكتوبر الماضي، بدخول وقود عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، ضمن منحة قدمتها دولة قطر عبر الأمم المتحدة، لكن ليبرمان أوقف تدفقه إلى غزة بعدها بثلاثة أيام؛ بسبب تصاعد أحداث مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار السلمية على الحدود شرق القطاع.


الأكثر قراءة هذا اليوم