الوزير بسيسو يوقع اتفاقيات لدعم مشاريع ثقافية وفنية وتراثية

إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني

وقع وزير الثقافة إيهاب بسيسو، اليوم الإثنين، ست اتفاقيات لدعم مشاريع ثقافية وفنية وتراثية، وذلك مع مؤسسات وأفراد، هي جمعية الحياة والصم، ومنتدى العلماء الصغار، ومؤسسة شغف، والشبان جيهان أبو عمر، وسلمى بوزية، وصفاء شقير.

ووفق الاتفاقية الموقعة مع جمعية الحياة والصم في بيت لحم ، فإن الصندوق سيدعم مشروع دورة في فن الفسيفساء، حيث من المقرر تدريب الفئة الصماء على فن الفسيفساء كحرفة تقليدية سياحية.

كما سيدعم الصندوق مشروع "التفكير النقدي من خلال الأنيميشن" لمنتدى العلماء الصغار في رام الله ، أما مشروع مؤسسة شغف للتعبير الرقمي، فيقوم على إنجاز مهرجان الصورة الثاني في فلسطين، ويهدف إلى تسليط الضوء على قصص نجاح في عالم التصوير من كل مدينة، بحيث ستكون "ثيمة" هذا العام بعنوان "مدينتي"، وإنتاج محتوى فوتوغرافي مميز يتمحور حول المدن الفلسطينية، وتنظيم مبادرة هي الأولى من نوعها، لاختيار عدد من مشاهير تطبيق "الانستغرام" في فلسطين، للحديث عن تجاربهم.

أما سلمى بوزية من سلفيت فستعمل على تنفيذ مشروع "تشغيل ومعرض القش التراثي"، والذي يهدف لإحياء التراث عبر نشر حرفة نسيج القش الفلسطيني.

أما الفنانة التشكيلية جيهان عمر من نابلس ، فيقوم مشروعها على إنتاج لوحة بعنوان " القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، والهدف منها كما تقول "أن أعبر عن حقي في وطني وعاصمتنا القدس على طريقتي".

من جهتها، تنفذ الفنانة صفاء شقير من سلفيت مشروع "مي ولون"، بهدف نشر الوعي بأهمية الألوان المائية، من خلال عدة لوحات يتضمنها العمل الفني وتحتوي على تصوير للفن المعماري الفلسطيني القديم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد