قرار باكستان بشأن المشاركة بمؤتمر دافوس في السعودية

باكستان تتخذ قرار حول دافوس الصحراء بالرياض .

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إنه لن يقاطع مؤتمر مستقبل الاستثمار في السعودية، المعروف بـدافوس الصحراء ، المقرر انطلاقه غدا الثلاثاء، مبينا أن بلاده تحتاج إلى الأموال. 

وأضاف خان لصحيفة "إندبندنت" البريطانية أنه "ينبغي لي الاستفادة من هذه الفرصة، لأننا بلد يبلغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة ويعيش أسوأ أزمة دين في تاريخه".

وأشار خان لحاجة بلاده إلي الأموال ، موضحا أنه إذا فشلت إسلام آباد في الحصول على قروض أو استثمارات من دول حليفة لها، فإنها ستواجه "مشاكل حقيقية" بسبب عدم امتلاكها أموالا بالعملات الأجنبية لتسديد ديونها وتمويل وارداتها .

ولفت خان إلى اعتزامه اللقاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال المؤتمر، قائلا إنه على السلطات السعودية الإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بمقتل خاشقجي.

و تابع خان "يكمن موقفي في أنني سأنتظر تفسيرا نهائيا لما حدث، ونأمل في أن يرضي هذا التفسير الناس وسيتحمل المتورطون في القضية المسؤولية، لكنني أكرر كديموقراطي وإنسان أن هذه القضية أمر مؤسف يصعب تصوره".

من الجدير ذكره أن الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي ، اختفت أثاره عقب زيارته للقنصلية السعودية باسطنبول في 2 أكتوبر الشهر الحالي ، لاستخراج أوراق تتعلق بزواجه ، في تضارب للأنباء حيث قالت المملكة أن خاشقجي قد خرج فيما تؤكد مصادر تركية عدم خروجه .

كما تتعرض المملكة العربية السعودية لموجة انتقادات دولية ، جراء إعلانها مؤخرا عن وفاة الصحفي جمال خاشقجي أثناء مشاجرة مع أشخاص انتهت بالقتل .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد