جوال

انتخابات مجلس الطلبة لمدرسة الانجيلية اللوثرية في بيت ساحور

انتخابات مجلس الطلبة لمدرسة الانجيلية اللوثرية في بيت ساحور

انتخابات مجلس الطلبة لمدرسة الانجيلية اللوثرية في بيت ساحور

رام الله - سوا

عقد اليوم السبت 20 أكتوبر لعام 2018 انتخابات مجلس الطلبة في مدرسة اللوثرية بيت ساحور بتنفيذ من قبل المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب والمجلس المحلي الشبابي وبالتعاون مع بلدية بيت ساحور وعقدت الانتخابات هذا العام كمحاكاة للمجلس المحلي الشبابي وبطرية ديمقراطية حيث تم انتخاب المجلس الطلبة لعام 2018\2019.

وتأتي هذه الانتخابات ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية الذي ينفذه المركز بالتعاون مع بلدية بيت ساحور والمجلس المحلي الشبابي. وقد عقدت عدة ورشات عمل تدريبية للمرشحين لتحضيرهم لخوض الانتخابات حيث قام المرشحون بحملة انتخابية انتهت بمناظرة انتخابية قبل أيام استعدادا ليوم الاقتراع.

وقال في بيان صحفي وصل "سوا" نسخة عنه مدير المركز جورج رشماوي "ان احد اهداف هذا المشروع هو تعريف الشباب على العملية الانتخابية والدعاية وغيرها لتحضيرهم لخوض انتخابات في المستقبل بطريقة علمية موضوعية تحسن من نتائج الانتخابات."

وقد شارك 192 طالب وطالبة من الصف السادس حتى التوجيهي لانتخاب 13 عضوا لتمثيلهم في مجلس الطلبة.

وبعد انتهاء عملية التصويت اعلن ساهر خير مدير قاعة الانتخابات عن انتهاء الاقتراع وقام مع اللجنة المختصة والمكونة من ممثلين عن التقارب والبلدية ومجلس اولياء الأمور والمدرسة بالاشراق على الفرز.

وبعد استكمال العد النهائي، اعلنت مديرة المدرسة جورجيت الربضي نتائج الانتخابات والتي فاز بها التالية اسمائهم:


عطالله دانون، مايا بنورة، اوريان اليتيم، ميخائيل خير، دنيا رشماوي، نرسيان بنورة، نيقولاس اليتيم، ادم سلمان، فادي قمصية، زين رشماوي، عيسى قمصية، جورج المصو، دانيال سعد.

وسيقوم المجلس المنتخب الجديد باتحضير لفعالية في المدرسة يشرق عليها لجنة من المدرسة ومركز التقارب تهدف الى تعريف الطلبة على كيفية ادارة المبادرات والمشاريع الصغيرة، حيث سيتم تدريبهم على تلك المهارات من قبل مختصين.