صورة نادرة لخاشقجي مع أحد قيادات حماس

جمال خاشقجي الصحفي السعودي الذي أعلن عن قتله مؤخرا في تركيا

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة تعود للصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل مؤخرا في تركيا، مع الشهيد جمال منصور أحد قيادات حركة حماس الذي أبعد إلى مرج الزهور في لبنان عام 1993.

ونشر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، ياسر الزعاترة صورة خاشقجي ومنصور معلقا:" شهيدان صديقان رائعان. الشهيد البطل جمال منصور الذي اغتاله الصهاينة في 31 يوليو 2001 بصواريخ موجّهة، والشهيد الرائع جمال خاشقجي".

وأوضح أن الصورة التقطت في مخيم المبعدين في مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1993.

وتابع: "سلام عليهما وعلى كل الشهداء إلى يوم الدين".

وحملت الصورة توقيع الشهيد جمال منصور، وكتب عليها: "مع الصحفي جمال خاشقجي السعودي، مراسل صحيفة الحياة اللندنية، وذلك في الأيام الأولى للإبعاد".

ويعتبر جمال منصور أحد القادة السياسيين والعسكريين البارزين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس". اغتيل في 31 تموز/ يوليو 2001 على يد إسرائيل عندما قامت طائرة أباتشي بقصف المكتب الذي كان يتواجد فيه مع جمال سليم، وأدى هذا القصف إلى استشهادهم مع سبعة أشخاص كانوا معهم أو بالقرب من المكتب في نابلس .

واعترفت السلطات السعودية في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة الماضية، بشكل رسمي، بمقتل الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي إثر "شجار" داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 18 يوما على واقعة اختفائه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد