منخفض جوي ماطر يضرب غزة خلال أيام

منخفض جوي  - إرشيفية -

منخفض جوي - إرشيفية -


غزة - سوا

تتأثر فلسطين، خلال الأيام المقبلة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتكون الفرصة كبيرة لتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تشهد ذروتها مناطق الجنوب، حيث يضرب منخفض جوي سريع مناطق الوسط والجنوب بما فيها قطاع غزة ابتداءً من مساء يوم الخميس.

وقال الراصد الجوي صهيب مسالمة في حديث لوكالة (سوا)، أن فلسطين ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، يتبعها مُنخفض جوي بارد سيضرب وسط وجنوب فلسطين.

وأكد الراصد الجوي، أن فلسطين ستشهد ارتفاع في درجات الحرارة غداً الاثنين والثلاثاء والاربعاء، فيما يدخل منخفض جوي بارد مساء الخميس مصحوباً بأمطار وعواصف رعدية سيستمر حتى ظهر الجمعة - بحسب الخرائط الجوية-.

وأوضح مسالمة، أن مناطق الجنوب (إيلات والنقب الشرقي والبحر الميت)، ستشهد مساء الخميس، دخول كتلة هوائية باردة مصحوبة بأمطار غزيرة، قد تودي إلى حدوث سيول وفيضانات.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي البارد سيؤثر على مناطق الساحل ووسط وشمال فلسطين، حيث قد تصل درجة الحرارة إلى أقل من 15 درجة مئوية في المُرتفعات.

وأضاف، أن هذه الحالة الجوية الشديدة تُبشر بموسم ماطر.

وضرب منخفض جوي مصحوب بعواصف رعدية مناطق شمال وشرق فلسطين (جنين والناصرة وطبريا وحيفا وعكا)، حيث شهد حالة من عدم الاستقرار الجوي خلال الايام القليلة الماضية إنتهت أمس السبت.


الأكثر قراءة هذا اليوم