ورشة عمل تعريفية بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي

العمل الزراعي بغزة ينظم الورشة التعريفية الاولى بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الأحد، ورشة عمل تعريفية بنشاط منح دعم الاستثمار الزراعي، بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وبرعاية بلدية بيت لاهيا.

جاء ذلك ضمن برنامج تطوير الأعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين "MAP" برنامج إصلاح وتطوير الأسواق سلاسل القيمة ومنظمات المنتجين، وبالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة – FAO وبتمويل من الدنمارك، هولندا، الاتحاد الأوروبي، سويسرا وإسبانيا.

وقد عقدت الورشة بحسب البيان الذي وصل سوا نسخة عنه، في قاعة بلدية بيت لاهيا بحضور كل من مدير البرامج في مؤسسة الفاو د.عزام صالح، وطاقم المشروع ومدير مديرية الزراعة في الشمال، وممثلي المؤسسات والمزارعين، والشركات الزراعية والجمعيات والأفراد، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات تعريفية بدأ الاتحاد بعقدها في كافة محافظات قطاع غزة للتعريف بشروط وتعليمات الإستفادة من منح دعم الاستثمار الزراعي وذلك ضمن برنامج تطوير الأعمال الزراعية التجارية المذكورة سابقا حيث قام طاقم المشروع في اتحاد لجان العمل الزراعي بتقديم عرض حول شروط وتعليمات الاستفادة وآلية تعبئة الطلبات وتوضيح الفئات المستهدفة من المشروع.

وأوضحت الورشة أن المشروع يستهدف تحسين الإنتاج، والإنتاجية، والجودة للمشاريع الزراعية المنفذة من قبل قطاع الأعمال الزراعية الفلسطيني، بطريقة مستدامة لأية مرحلة من مراحل سلاسل القيمة الزراعية، وسيتم إختيار المستفيدين بناءا على الطلبات المقدمة لهذه المنح حيث سيتم تقييم هذه الطلبات من قبل لجنة فنية للمشروع وسيتم اختيار المستفيدين التي تنطبق عليهم الشروط بشكل تنافسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد