بالصور: جامعة الأقصى وبيت الصحافة تفتتحان معرض 'صحفيون على خط النار'

جامعة الأقصى وبيت الصحافة يفتتحان معرض 'صحفيون على خط النار'

افتتحت جامعة الأقصى، وبالتعاون مع بيت الصحافة – فلسطين ، اليوم الأحد معرض صور "صحفيون على خط النار".

معرض "صحفيون على خط النار " يوثق صور التقطها الصحفيان أشرف أبو عمرة وعطية درويش للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون في قطاع غزة .

وفي كلمته أمام الحضور أكد رئيس الجامعة د. كمال الشرافي إلى أهمية الصورة الصحفية في إيصال معاناة الشعب الفلسطيني، وكشف جرائم الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارسه جنوده على شعبٍ أعزل.

وأوضح الشرافي أن هذا المعرض يبرز جانبا من المعاناة التي طالت شعبنا الفلسطيني، فهو يعكس منسوب العطاء الذي قدمه الشعب الفلسطيني من أجل نصرة قضيته وإبراز اصراره على انتزاع حقوقه .

وأكد الشرافي أنه بفضل فرسان الحقيقة الذين يوثقون الاعتداءات الاسرائيلية وانعدام الإنسانية ، فإننا نوصل رسالتنا للعالم أجمع لفضح جرائم الاحتلال.

وأضاف:" أننا كشعب فلسطيني صاحب قضية بصدد مواجهة التحديات والرد على الممارسات الإسرائيلية بالوحدة وإنهاء الانقسام، فالوحدة تمثل فرحةً للشهداء لإكمال مسيرتهم و أن وصيتهم مازالت محفوظة".

ودعا الشرافي الطلبة إلى نبذ كل دعوة للتفرقة قائلاً: "أنبذوا كل دعوةٍ للتفرقة وثقوا بأن ما تفعلون سيرسم مستقبلا فلسطينياً جميلاً، فأنتم الجيل الذي سيشهد استقلال البلاد وسيشهد دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

من جانبه شكر رئيس مجلس إدارة بيت الصحافة بلال جاد الله ، إدارة جامعة الأقصى على جهودهما في إقامة المعرض الصحفي، مشيرًا إلى أن اختلاف هذا المعرض كونه يوثق كيفية عمل الصحفي في الميدان والخطر الذي يتعرض له خلال تأدية واجبه الوطني حيث يتعرض الصحفيون لأشد أنواع البطش وإطلاق النار بشكل مباشر ومنع العلاج ومعدات السلام خلال العمل الصحفي.

وطالب جاد الله خلال كلمته بضرورة التركيز على كيفية مخاطبة المجتمع الدولي وإيصال الرسالة الصحيحة له من خلال إتقان الكتابة الصحفية باللغة الانجليزية، والتي تفتقر لها وسائل الاعلام الفلسطينية بشكل كبير.

وأكد جاد الله على ضرورة إدخال معدات السلامة المهنية للصحفيين الفلسطينيين ، ليتمكنوا من اداء مهامهم بشكل سليم ولتجنب الأخطاء التي قد تلحق بهم.

_BAS6886.JPG
_BAS6869.JPG
_BAS6859.JPG
_BAS6801.JPG
_BAS6778.JPG
_BAS6763.JPG
_BAS6698.JPG
_BAS6662.JPG
_BAS6595.jpg
_BAS6611.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد