حشرات فتاكة تغزو ولايتين أمريكيتين

حشرات الفانوس المرقط

غزت حشرات ضارة تعرف باسم " الفانونس المرقط" داخل ولايتي فيرجينا وبنسلفانيا في الولايات المتحدة،التي تؤثر بشكل كبير على الزراعة والأخشاب، حيث تعيش تلك الحشرات في موطنها الأصلي بدول الصين والهند وفيتنام.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن موقع فوكس نيوز الأمريكي، قول مركز تشيرفيل فيل للطب في بنسلفانيا إن " تلك المخلوقات الغريبة التي يطلق عليها اسم "الفانوس المرقط" شوهدت للمرة الأولى يوم الخميس الماضي".

وقال المركز الأمريكي في منشور نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن "هذه الحشرات تهدد غابات الشمال الشرقي، بالإضافة إلى صناعة الخشب والمحاصيل الزراعية، خصوصا العنب، محذرا المواطنين من خطورتها".

وقالت وزارة الزراعة والخدمات الاستهلاكية في ولاية فرجينيا، أنه "عندما تم اكتشاف هذه الحشرات لأول مرة في الولاية في فبراير الماضي، إنه يمكن أن تكون هذه الآفة مزعجة لأصحاب المنازل عندما تتراكم بأعداد كبيرة."

وفي فبراير الماضي أيضاً، أكدت ولاية بنسلفانيا أنها تتعاون مع وزارة الزراعة في البلاد من أجل "معالجة ما يمكن أن يكون أكثر أنواع الحشرات تدميرا خلال 150عاماً".

وعلى الرغم من عدم معرفة مدى خطورة حشرة "الفانوس المرقط" على البشر، فإنها تثير القلق قبل موسم الأعياد، إذ إنه الحشرة قد تضع بيضها على أشجار عيد الميلاد التي يمكن أن تفقس داخل المنازل هناك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد