بعد مرور 7 سنوات على رحيله

بالفيديو: القذافي ترك ثروة تقدّر بـ600 مليار دولار.. أين ذهبت؟

الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي

أعلن المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني في ليبيا، أحمد قذاف الدم ، عن براءة الشعب الليبي من دم الرئيس الليبي الراحل "معمر القذافي"، مؤكدا على أن الدول الغربية هي التي تقف وراء اغتياله.

ونقلاً عن سبوتنيك عربي، خلال لقاء تلفزيوني في برنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع على قناة "صدى البلد" المصرية،، قال قذاف الدم أن القذافي ترك ثروة تقدّر قيمتها بـ 600 مليار دولار، مشيراً أن الغرب استولوا عليها وبددوا ما يقرب من 277 مليار دولار خلال السنوات الماضية.

 

وأشار أحمد قذاف الدم إن ليبيا كانت تحتل المرتبة الثامنة ضمن أغنى الدول اقتصاديا في العالم في عهد القذافي، مؤكدا أن ليبيا من أغنى دول العالم في الغاز، وهو ما تسبب في طمع العديد من الدول الغربية في ليبيا.

وتابع كلامه : "الأساطيل الأمريكية ظلت على الحدود لسنوات عديدة ولم نخشاه، وساهمنا في تنصيب رؤساء أكثر من 20 دولة".

وبعد مرور 7 أعوام على مقتله، لا تزال ذكرى القذافي حاضرة في الذاكرة الليبية، وظهر ذلك على بعض حسابات ومواقع التواصل الاجتماعي حيثُ يحرص عدد كبير من مؤيديه على استعراض الخطابات والوثائق الخاصة به على مدار سنوات حكمه.

وفي نفس الوقت تختلف مواقف المغردين، إذ يعبَّر العديد منهم عن تحسُّرهم على النظام السابق وحنينهُم لأيام القذافي، ويرد عليهم آخرون بالسخرية واعتبروا أن فساد حكم القذافي هو السبب في ما وصلت إليه البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد