قيادي فلسطيني: هكذا خالفت حماس اتفاق مسيرات العودة بغزة

مسيرة العودة شرق غزة- توضيحية

 قال أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق إن هناك من يحاول تجيير مسيرات العودة لتحقيق أجندات حزبية في مخالفة واضحة لما جرى التوافق عليه ما بين الفصائل والقوى السياسية بشأن هذه المسيرات.

وأوضح الزق لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاحد ، أن حماس خالفت اتفاق مسيرات العودة من حيث الشكل بسماحها للشبان بتخطي المساحة المحددة وفق الاتفاق للمتظاهرين على حدود قطاع غزة وهي 700م الأمر الذي عرض حياتهم للخطر وأوقع أكثر من 200 شهيد وعشرات ألاف الجرحى ومن حيث الهدف من هذه المسيرات وهو حماية حق العودة في ظل الهجوم الأمريكي على هذا الحق الثابت.

وأشار الزق إلى أن هناك من بدأ بتسمية هذه المسيرات "فك الحصار" مشددا على أن فك الحصار يفترض أن يكون في ظل وجود حكومة فلسطينية واحدة .

وقال محمود الزق إن "الفصائل جميعا باتت تشكو من تجيير مسيرات العودة ومخالفة اتفاق الفصائل والقوى بشأنها"، مبينا أن المطلوب من الفصائل هو إعلان موقف واضح من هذا الأمر والعودة للصيغة التي تم التوافق عليها بشان هذه المسيرات .

وأضاف أمين سر هيئة العمل الوطني إلى أن الجهود والمحاولات لحل إشكاليات الوضع الإنساني في قطاع غزة تصب في نهاية الأمر باتجاه تثبيت الأمر الواقع في القطاع معتبرا ذلك أمرا خطيرا جدا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد