مركبة فضاء يابانية تبدأ رحلتها إلى كوكب عطارد

رحلة استكشافية إلى كوكب عطارد

بدأت مركبة فضاء يابانية في رحلة إلى عطارد أصغر كواكب المجموعة الشمسية وأقلها اكتشافاً، حيث تستغرق تلك الرحلة 7 سنوات هناك.

وأفادت وكالة رويترز، أن وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، قد أرسلت بعثة بيبي كولومبو، وهي ثالث بعثة فقط تزور كوكب عطارد، من الميناء الفضائي الأوروبي في جيانا الفرنسية على متن صاروخ أريان مساء يوم الجمعة الماضية.

وقال المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية يان فيرنر في بيان له، إن ”إطلاق بيبي كولومبو يعد إنجاز ضخم للوكالة، إلى جانب أن الرحلة تعد من أصعبها، لكنها ستحمل ثمار كبير من العلم جراء ذلك.

فيما زار عدد قليل من مركبات الفضائية كوكب عطارد بسبب قربه من الشمس، إذ يبعد عنها أقل من60 مليون كيلومتر بينما تبعد الأرض عنها نحو 150 مليون كيلومتر، و تزيد درجات الحرارة على سطح الكوكب على 400 درجة مئوية صباحاً وتنخفض إلى سالب 170 درجة مئوية ليلاً.

وخرجت المركبة اليابانية المسماة تيمنا، بعالم الرياضيات والمهندس الإيطالي جوزيبي (بيبي) كولومبو الذي عاش في القرن العشرين، من مجال جاذبية الأرضية. 

وقد تستمر المركبة الفضائية بكوكب الزهرة مرتين ثم تحلق مروراً بكوكب عطارد ست مرات قبل أن تدخل إلى مداره في شهر ديسمبر المقبل من العام الجاري. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد