خاص: مجدلاني ينفي لسوا مزاعم إسرائيلية حول سبب إرجاء هدم الخان الأحمر

معتصمون في الخان الأحمر شرق القدس -ارشيف-

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني ما أوردته إذاعة جيش الاحتلال، بأن سبب إرجاء هدم الخان الأحمر شرق القدس  "جاء بعد وعود فلسطينية بإجلاء المكان طوعا".

وقال مجدلاني لوكالة (سوا) إن "هذا الحديث غير صحيح ومستحيل"، موضحًا أن قرار نتنياهو جاء نتيجة "ضغوط أبناء شعبنا في الخان الأحمر، والضعوط الدولية المتزايدة، خاصة من دول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن "نتنياهو لا يستطيع في هذا الوضع وهذه الظروف أن يضع نفسه في مواجهة العالم والرأي العام الدولي"، مؤكدًا أن الإرجاء جاء نتيجة ضغط وليس بسبب وعود من أي طرف كان.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، ادعت صباح اليوم الأحد أن سبب إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إرجاء عملية إخلاء وهدم التجتمع البدوي "الخان الأحمر" شرق القدس المحتلة، هو "تلقيه وعودا قبل 10 أيام، من جهات فلسطينية مسؤولة قد تكون من مستويات رفيعة في السلطة الفلسطينية، بإجلاء المكان طوعا وانتقال سكانه الى ارض فلسطينية بملكية خاصة تبعد عن شارع رقم 1 الذي يصل مدينة القدس بالبحر الميت".

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يقرر تأجيل هدم الخان الأحمر والوزير عساف يعقب

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية نقلت، مساء السبت، عن مصدر سياسي في إسرائيل، أن السلطات الإسرائيلية قررت وقف هدم قرية خان الأحمر في قضاء القدس حتى إشعار آخر.

وقرر المستوى السياسي الإسرائيلي تأجيل عملية الإخلاء والهدم "من أجل استنفاد المفاوضات والمقترحات حول هذه المسألة على مختلف الأصعدة، وفق ما أكد المصدر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد