مصر تكشف عن تطوير غير مسبوق لقواتها البحرية

القوات البحرية المصرية .

أكد الفريق احمد خالد قائد القوات البحرية ، أن البحرية المصرية بما تملكه من تدريب وأسلحة تمارس عملها في حماية السواحل المصرية ومياها الإقليمية، كاشفا عن تطور غير مسبوق في عمل القوات.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة الاحتفال بالذكري ال51 لعيد القوات البحرية الذي يتوافق مع إغراق سفينة ايلات الإسرائيلية في 21 أكتوبر.

كما أوضح قائد القوات البحرية ، أن التطوير المتزامن وغير المسبوق الذي تشهده مصر، امتد ليشمل بناء قوات بحرية حديثة لحماية حدودها ومصالحها وثروات أجيالها القادمة، مبينا أن التحديث تم وفق رؤية استراتيجية عميقة وواعية للقيادة السياسية، وبدعم متواصل ومتابعة مستمرة من القيادة العامة للقوات المسلحة وأجهزتها .

وأشار الفريق احمد خالد إلي اهتمام قيادة القوات المسلحة في دعم وتطوير البحرية الذي توهج بتدشين الفرقاطة "بور سعيد" مصرية الصنع ، من طراز غوويند بالتعاون مع الجانب الفرنسي ، وهي الاولى من طرازها بمنطقة الشرق الأوسط بالكامل بالتعاون وفق ما أوردته روسيا اليوم.

وأفاد قائد القوات البحرية أن التطوير شمل كافة الطرازات من الوحدات القتالية من القوارب الهجومية السريعة وحتى حاملات المروحيات طراز "ميسترال" حيث تم تدبير بعضها من الخارج وتم تصنيع بعضها بشكل مشترك .

وثمن الفريق احمد خالد دور القوات البحرية في تامين السواحل على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط ، إضافة إلي دورها في العملية الشاملة سيناء 2018 لمكافحة الإرهاب .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد