معاريف: الحرب أسوأ بكثير مما يحدث اليوم في غلاف غزة

معاريف تحذر من شن حرب على غزة

قالت صحيفة معاريف العبرية، اليوم السبت، إن "أي شخص لديه خبرة بالحرب وأسعارها - يعرف أنها أسوأ بكثير مما يحدث اليوم في مستوطنات غلاف غزة ".

وذكر المحلل العسكري في صحيفة "معاريف" العبرية، الون بن دافيد:" "نحن في خضم مواجهة عنيفة أمام قطاع غزة في السبعة أشهر الاخيرة، ولكن علينا أن نعي ثمن المواجهة".

وأضاف "إذا نظرنا إلى ما بعد مصارعة الديوك بين الوزراء منفوخي الصدور ومطيري سلسلة من التهديدات، نكتشف الحقيقة المؤسفة أن الحكومة الإسرائيلية لا يمكنها صياغة استراتيجية بشأن غزة. استراتيجية معقدة وتتطلب التفكير متعدد الأبعاد"، وفق ما نقله موقع عكا.

وأكد بن دافيد، أن "هذه الحكومة لا يختلف عن سابقاتها، وربما مئات من ساعات أخرى من المناقشات في الكابينت لن يكون قادراً على صياغة هدف سياسي ورؤية للمستقبل تتجاوز الرغبة الانية (والمبررة) بالهدوء في جميع أنحاء قطاع غزة".

وذكر أن هذا يتركنا مع اثنين من الأسئلة على المستوى العملي: هل من الممكن تحقيق الهدوء عملية واسعة، وأي الإنجازات قد تؤدي مثل هذه العملية إلى انتاجها؟

أقرأ/ي أيضا:  حماس وإسرائيل توصلتا لهذه النتيجة بشأن أزمة غـزة

وأوضح "في عصر ما بعد الحقيقة، عندما يجري كل واحد من صانعي القرار حملة سياسية مستقلة من أجل البقاء، فمن الصعب أن نرى صورة واضحة للواقع".

وأضاف "اعلام صوتي ذو صدى وهمي وغريزة يصنع من كل حدث كارثة، خالقاً صورة عامة للجمهور عن الحرب الدائرة رحاها في جميع أنحاء قطاع غزة. لكن هذه ليست حرب. ليس كل طائرة ورقية "تهديداً وجودياً"، وليس كل اختراق للسياج الحدودي هو "اخفاق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد