السعودية تطلق تصريحات جديدة عن مقتل خاشقجي

الصحفي السعودي جمال خاشقجي

قال وزير العدل السعودي وليد بن محمد الصمعاني إن حادثة قتل الصحفي جمال خاشقجي التي جرت في القنصلية السعودية باسطنبول، حصلت على أرض سيادة المملكة.

وأضاف وزير العدل السعودي أن القضية ستصل القضاء حسب النظام المتبع في السعودية بعد انتهاء التحقيقات المطلوبة.

وذكر الوزير في بيان صدر عنه اليوم أن القضاء السعودي يحظى بالاستقلالية التامة للتعامل مع تلك المسائل.

وأشاد الصمعاني بالإجراءات المتخذة بأمر وتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في إطار التحقيق بالقضية التي أحدثت صدى واسعا في العالم، مشددا على أن المملكة تأسست على مبادئ الشريعة الإسلامية وقيم العدل.

وقال الوزير إن الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان هما "الداعمان للمؤسسة العدلية للوقوف في وجه كل من أراد الإساءة للوطن أو الإضرار بحقوق المواطنين كائنا من كان"، مضيفا أن التوجيهات الملكية في القضية صدرت أمس استمرارا لاهتمام قيادة المملكة "بمواطنيها كافة وحرصها على سلامتهم ورعايتهم في أي مكان".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، أن أنقرة ستتابع عن كثب التطورات التي تجري في السعودية منذ مساء أمس الجمعة حين أقرت الرياض بمقتل الصحفي داخل قنصليتها في اسطنبول، في الثاني من الشهر الجاري.

وأعرب جليك عن عزم أنقرة الوصول إلى جميع ملابسات القضية، مشيرا إلى أنها حصلت في الأراضي التركية، على الرغم من اعتبار القنصلية أرضا سعودية.

وأقرت النيابة العامة في السعودية ليلة أمس لأول مرة، بعد تعرض الرياض لضغوط دولية قوية، بمقتل خاشقجي جراء "شجار واشتباك" نشب داخل القنصلية، مؤكدة توقيف 18 مواطنا سعوديا ضمن إطار التحقيق في الحادث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد