هذا ما دار بين السيسي والملك سلمان اليوم

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

أجرى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبينت وكالة الأنباء السعودية "واس" مجريات الاتصال بين السيسي والملك سلمان ، موضحة انه تم خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وتابعت "واس" أن الجانبين بحثا مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة بشأنها ، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل .

وجاء اتصال السيسي بالملك سلمان بعد إعلان السعودية عن وفاة خاشقجي التي اختفت أثاره عقب زيارته للقنصلية السعودية باسطنبول في 2 أكتوبر الشهر الحالي وفق ما أوردته روسيا اليوم .

في سياق متصل أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية خلال بيان ، أنه تم خلال الاتصال "بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات اتساقا مع ما يجمعهما من علاقات تاريخية واستراتيجية ممتدة ومتميزة .

وأكد أنه تم التشاور وتبادل وجهات النظر حول آخر التطورات الخاصة لعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تنسيق الجهود المشتركة في هذا الإطار على نحو يحقق الاستقرار في المنطقة ومصالح الشعبين الشقيقين .

من الجدير ذكره أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بنظيره العاهل السعودي الملك سلمان جاء بعد إعلان النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، مساء أمس ، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة اشتباك نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في قنصلية المملكة باسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، وذكرت أنه تم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحقيقات .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد