صحيفة عبرية: غزة أم المفاجآت

جنود الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة -ارشيف-

هاجمت صحيفة معاريف العبرية، جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية التطورات الأخيرة التي جرت في قطاع غزة ، قائلة إن "غزة أم المفاجآت".

ونشرت الصحيفة  مقالًا للكاتب الإسرائيلي "تال ليف رام" حول فشل الجيش الإسرائيلي في ردع الأحداث الأخيرة في قطاع غزة تحت عنوان "غزة أم المفاجآت: الجيش الاسرائيلي أصبح جيش الرد وليس المبادرة".

وأفاد الكاتب "تال ليف رام" أن الجولة الأخيرة من التصعيد في قطاع غزة، والتي تابعها إطلاق الصواريخ علي بئر السبع ومنطقة غوش دان وهذا النوع من الصواريخ يتم إنتاجه في غزة من قبل حركتي حماس والجهاد الإسلامي ،ووقف الجيش الإسرائيلي عاجزًا أمامها دون أن يحمل أى حركة أو منظمة بغزة مسئولية ما حدث.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح وزير الأمن أفيغدور ليبرمان عن توجيه ضربة لحماس قريبًا على الرغم من أن الكابينت لم يتخذ أي قرار ضد غزة ما يعني أنها تصريحات فارغة.

أقرأ/ي أيضا: الخسائر المحتملة حال شُنت حرب برية على غـزة

وقال الكاتب الإسرائيلي إنه من غير الصحيح التقليل من أهمية المناقشة التي جرت والتداعيات السياسية والعسكرية المحتملة في المستقبل القريب في القطاع لأن غزة تقدم دائمًا المفاجآت، وقد ينتج عن المناقشة النهائية تغير في السياسة الإسرائيلية، وليس فقط في السلوك العسكري.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد