سوريا توجه رسالتين لمجلس الأمن الدولي

مجلس الامن الدولي .

وجهت سوريا رسالتين لمجلس الامن الدولي تطالبه بتحمل مسؤولياته وإجراء تحقيق مستقل فيما وصفته بجرائم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، مشددة خلال الرسالتين إدانتها لمقتل 62 شخصا جراء قصف نفذته طائرات التحالف الدولي على قريتين في ريف دير الزور وفق ما أورده موقع سبوتنيك .

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سانا ،السبت، أن وزارة الخارجية والمغتربين توجه رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول الجريمة التي ارتكبتها طائرات التحالف غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة أمس والتي أدت لاستشهاد ما يزيد على 62 مدنيا سوريا في قريتي السوسة والبوبدران في ريف محافظة دير الزور .

وتابعت الخارجية: "سوريا تطالب مجددا مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في منع هذه الاعتداءات وإجراء تحقيق دولي مستقل وشفاف بهذه الجرائم وإدانتها والتحرك الفوري لوقفها ومعاقبة المعتدين".

من الجدير ذكره أن 62 مدني سوري لقوا مصرعهم إثر قصف لطيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على قريتي السوسة والبوبدران في ريف دير الزور جنوب شرقي سوريا.

ويشار إلي أن دمشق وجهت في وقت سابق رسالة إلي مجلس الأمن عن استخدام التحالف الدولي لأسلحة محرمة دوليا كالفسفور في سوريا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد