ميركل تعلن موقفها من الرواية السعودية لمقتل خاشقجي

المستشارة الألمانية انغيلا ميركل .

بينت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، عدم قبولها الرواية السعودية حول مقتل الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في اسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري عقب زيارته لها.

وأفادت المستشارة الألمانية خلال كلمة ألقتها ، السبت ، في اجتماع لحزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" شرق ألمانيا، أن الأحداث المرعبة التي تحيط بمقتل الصحفي السعودي مؤشر على أن القيم الديمقراطية في خطر بالعالم كله وفق ما نقلته روسيا اليوم .

وأضافت ميركل "إن هذه الأحداث لم يتم بعد الكشف عنها وبالطبع نطالب بتوضيحها".

ويذكر أن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أعلن مساء أمس ، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة اشتباك نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في قنصلية المملكة باسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري، وذكرت أنه تم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحقيقات .

كما تتوجه موجة انتقادات واسعة الي المملكة العربية السعودية جراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول بتركيا يوم 2 أكتوبر لاستخراج أوراق تتعلق بزواجه .

من الجدير ذكره أن الصحفي السعودي يقيم في الولايات المتحدة منذ أكثر من عام، ومنذ ذلك الحين كتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" تنتقد السياسات السعودية تجاه قطر وكندا والحرب في اليمن وتعامل السلطة مع الإعلام والنشطاء ، كما شغل منصب مستشار للأمير تركي الفيصل، السفير السعودي السابق لدى واشنطن، لكنه غادر البلاد بعد تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد