التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخين باليستيين

السعودية تعترض صاروخ حوثي - توضيحية

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية صاروخين باليستيين أطلقتهما  قوات الحوثي باتجاه مديرية الدريهمي بالحديدة، جاء ذلك بعد رصد الصاروخين من قبل الدفاعات الجوية للتحالف العربي وتدميرهما .

ويشار إلي أن قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي رصدت انطلاق الصاروخين باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة فتم اعتراضهما وتدميرهما في مناطق خالية ، دون وقوع خسائر مادية أو إصابات وفق ما أورده موقع سكاي نيوز .

ويذكر أن ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قامت مؤخرا بقصف قرية الغليفقة التابعة لمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة ، بصاروخ باليستي إيراني الصنع ، راح ضحيته طفل يمني وأصيب عشرات المدنيين بجراح .

كما يكشف استخدام الحوثيين للصواريخ الباليسية في استهداف المدنيبن استمرار تسليح إيران للميليشيات الحوثية في اليمن بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة إضافة إلى أسلحة أخرى بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيات الانقلابية وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي الانتهاكات الإيرانية في اليمن بما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

من الجدير ذكره أن "عاصفة الحزم" هو الاسم الذي استخدمته السعودية في الفترة الأولى "بين 25 مارس و21 أبريل عام 2015"من التدخل العسكري الذي قادته في اليمن، للإشارة للنشاط العسكري المتمثل أساسا بغارات جوية ضد جماعة "أنصار الله" الحوثيون ، كما ضم التحالف رسميا إلى جانب السعودية كل من البحرين والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن والمغرب والسودان وباكستان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد