المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تفتتح مكتبة الأطفال في مستشفى د. ثابت ثابت الحكومي

5-TRIAL- طولكرم / سوا /  افتتحت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي مكتبة الأطفال في مستشفى د. ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، وذلك بحضور السيد عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، والدكتور حسام الطنيب مدير عام مستشفى "ثابت ثابت" الحكومي، بالإضافة إلى جميع أعضاء الطاقم الإداري ورؤساء الأقسام الطبية والتمريضية في المستشفى، إلى جانب عدد من مدراء وموظفي شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي، وممثلي وسائل الإعلام المحلية. 
وعقب الافتتاح، قام مدير عام وممثلو شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، وبمرافقة مدير عام المستشفى، بتفقد الأطفال المرضى في قسم الأطفال بمستشفى د. ثابت ثابت وتوزيع الهدايا والألعاب عليهم، متمنين أن يمنّ الله عليهم بالشفاء العاجل. 
وتُعدّ مكتبة الأطفال في مستشفى د. ثابت ثابت المكتبة العاشرة ضمن مبادرة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لدعم تجهيز مكتبات للأطفال المرضى في عدد من المشافي الحكومية ومراكز الطفولة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، وذلك في إطار دعم الشركة للقطاع الصحي في فلسطين، ومساندة الأطباء في جهودهم لعلاج الأطفال المرضى من خلال التخفيف من آلامهم وخلق أجواء مريحة ستُسهم في تجاوب الأطفال المرضى مع العلاج بشكل أكثر فاعلية، إلى جانب استغلال الوقت لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وبما يعينهم على مقاومة الأوجاع والمرض.
وقامت المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي بتجهيز المكتبة بالأثاث اللازم والمميز والخاص بالأطفال، وبمجموعة من القصص والكتب العلمية الخاصة بالأطفال وبألعاب تعليمية وترفيهية، بالإضافة إلى جهاز تلفزيون وجهاز (دي في دي)، وتتميز مكتبة الأطفال بالرسومات والصور وبالألوان المفرحة التي تبعث في نفوسهم الراحة والفرح، بالإضافة إلى الأثاث الذي اشتمل على المقاعد والطاولات الملونة والمناسبة للأطفال من حيث الحجم والنوعية والجودة والتي حرصت الشركة على اختيار نوعيات تتناسب ومعايير الصحة والبيئة والسلامة العامة.
وقد افتتحت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي أول مكتبة للأطفال في مستشفى رام الله الحكومي، حيث كانت المكتبة الأولى من نوعها في فلسطين، ومن ثم توالى افتتاح مكتبات الأطفال طيلة السنوات الماضية لتصل اليوم إلى عشر مكتبات. وتشمل سلسلة مكتبات الأطفال في المشافي الحكومية ومراكز الطفولة، اثنتين في غزّة، وواحدة في بيت جالا، وأخرى في جنين، واثنتين في رام الله، وواحدة في القدس وأخرى في الخليل، وأخرى في قلقيلية، حيث قامت الشركة بتجهيز هذه المكتبات بأحدث الكتب والقصص التي تُقدم للطفل الفرصة للمطالعة، والتعلم والترفيه عن نفسه.
وفي كلمة الافتتاح، أكد السيد عماد الهندي مدير عام الشركة حرص المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على تقديم المساندة والعون إلى كافة الشرائح المجتمعية، وأضاف "إن الشركة تلتمس حاجة الأطفال الذين يرقدون على أسرة الشفاء ويعانون من الوحدة والألم إلى المساعدة المعنوية، لذا، تحمل الشركة على عاتقها المسؤولية تجاه هذه الفئة ودورها في دعمها، وذلك بالشراكة مع كافة المؤسسات الحكومية والمؤسسات المعنية". وثمّنَ الهندي دور وزارة الصحة الفلسطينية واهتمامها بهذا المشروع معرباً عن فخره بهذه الشراكة المثمرة، كما أشاد بتعاون واهتمام الطواقم الإدارية في مستشفى د. ثابت ثابت، والأطباء والممرضين في قسم الأطفال، وكل من كان حريصاً على دعم الأطفال المرضى نفسياً وجسدياً، مما سيسهم في إنجاح هذا المشروع واستمراريته.
وأوضح الهندي أن الشركة تضع نصب عينيها هدف التنمية المُستدامة لكافة قطاعات المجتمع الفلسطيني وشرائحه، لا سيما الشباب والأطفال، مُشيراً إلى أن الشركة تؤمن بأهمية مساهمتها في دعم مؤسسات المجتمع المختلفة من أجل مواجهة التحديات ومساعدتها على التقدم والنجاح. وقال الهندي "تلتزم الشركة في تقديم المساندة والعون لهذه الشريحة من المجتمع، بالأخص وأنهم ينقطعون عن تفاصيل حياتهم اليومية، ويبتعدون عن حياتهم الاجتماعية والترفيهية، والتعليمية والتربوية، لذا قدمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي المساعدة لهؤلاء الأطفال من خلال تشييد هذه المكتبات وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية ساعين إلى تخفيف مشقة العلاج عنهم".
بدوره، عبّر الدكتور حسام الطنيب عن اعتزازه بوجود هذا النموذج الذي تقدمه شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، معرباً عن تقديره لهذه اللفتة الكريمة والمعطاءة التي قدمتها الشركة والتي تُثبت دور الشركة في البناء وتنمية المجتمع الفلسطيني، والمسؤولية التي تحملها تجاه قطاعاته وشرائحه لاسيما قطاع الصحة. وأضاف "إن هذه المكتبة لا شك ستترك أثراً إيجابياً في نفسية الأطفال، وهو جزء من العلاج النفسي الذي يساند ويكمل العلاج الجسدي ليتمكن الطفل من التجاوب والتماثل للشفاء، وسيكون لمثل هذه المكتبة دور كبير في تزويدهم بالأمل والطمأنينة وبالثقة أيضاً بالطبيب المعالج مما يساهم بشكل كبير في علاج الطفل".
وتقدم د. الطنيب باسمه وباسم الطاقم الإداري وبالنيابة عن قسم الأطفال في مستشفى د. ثابت ثابت بالشكر الجزيل لشركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على جهودها الدائمة لتقديم المساعدة ومتابعة أي تطور داخل الوطن. كما أشاد بحرص الشركة على دعم التنمية المستدامة والهادفة إلى تحسين الأداء، لا سيما في القطاع الطبي لتقديم الخدمة النوعية للمرضى وخاصة في أقسام الأطفال، آملاً أن يكون هذا التعاون خطوة نحو مزيد من التعاون في المستقبل. 103
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد