مصر تبلغ حماس بموعد زيارة عباس كامل وتضع شرطا لإتمامها

اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية

ذكر مصدر في حماس أن الوفد الأمني المصري أبلغ الحركة بالموعد الجديد لزيارة رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل إلى قطاع غزة .

وقال المصدر إن الوفد أبلغ حماس مساء أمس أن رئيس المخابرات المصرية سيزور قطاع غزة ما بين الثلاثاء والخميس المقبلين "على أبعد تقدير".

ووفق صحيفة الأخبار اللبنانية التي نقلت عن المصدر في حماس، فإن هذه الزيارة "مرهونة بتحسن الوضع الأمني وانتهاء حالة التوتر مع دولة الاحتلال".

وكان من المقرر أن يزور اللواء عباس كامل قطاع غزة و رام الله يوم الخميس الماضي، إلا أن الزيارة أجلت في ضوء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة آنذاك.

 وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية في تصريحات صحفية الخميس الماضي إن الوفد المصري أبلغهم أن اللواء عباس كامل إلى القطاع ما زالت قائمة، وأن تأجيلها جاء لدواعٍ فنية وبسبب انشغال الوزير بمرافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته.

ويأتي إبلاغ المصريين بالموعد الجديد بعد اجتماع عقده وكيل المخابرات العامة اللواء أيمن بديع، في وقت متأخر من مساء الخميس، مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، وكبار أعضاء جهاز "الشاباك" والمسؤولين الإسرائيليين للتباحث في وضع غزة.

وربطاً بذلك، تواصل إسرائيل ربط أي تحسينات للقطاع بحالة الهدوء في الحدود مسبقاً، إذ نقلت الإذاعة العبرية أن وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، ينوي السماح بإعادة تزويد غزة بالوقود غداً (الأحد) في حال "ساد الهدوء في المناطق المحاذية للسياج".

اقرأ/ي أيضًا: حماس ترفض طلبين مصريين ومسيرات العودة خارج التفاهمات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد