الوفد المصري يجتمع مع كبار المسؤولين الإسرائيليين وينقل لهم رسالة بشأن غزة

الوفد المصري في غزة -ارشيف-

كشف التلفزيون الرسمي الإسرائيلي صباح يوم الجمعة، أن اجتماعا جرى بين وفد المخابرات المصرية برئاسة وكيل الجهاز اللواء أيمن بديع ومسؤولين إسرائيليين بارزين بشأن قطاع غزة .

وذكر تلفزيون (كان- ريشت بيت) أن اللواء أيمن بديع اجتمع أمس مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، وكبار أعضاء جهاز "الشاباك"، مشيرًا إلى أنها التقى أيضًا بكبار المسؤولين الإسرائيليين.

وحسب التلفزيون، فإن اللقاء تناول الوضع في قطاع غزة.

وأشار إلى أن تأجيل زيارة كامل جاء على إثر مرافقته الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في زيارته إلى روسيا.

وحمل بديع رسالة كامل إلى جميع الأطراف المعنيين (السلطات الإسرائيلية ومسؤولو فتح ب رام الله ومسؤولو حماس بغزة)، بإخماد النيران وإرساء الهدوء في المنطقة.

وبحسب "كان"، فإن رجال كامل الذين شاركوا بالوفد الأمني المصري بقيادة بديع، تدربوا وحملوا تعليمات مباشرة بعدم التنازل لأي طرف خلال مباحثات التفاوض التي أجروها في إطار دور الوساطة الذي يقومون به.

وأشارت القناة إلى أن اللواء عباس كامل على دراية بما يجري وعلى اطلاع مباشر بالمستجدات ويحظى بتقدير كبير من جميع الأطراف: حماس والسلطة الفلسطينية والأمم المتحدة وإسرائيل، كما يحظى بتقدير كبير من قبل مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ورئيس الشاباك.

يذكر أن وفدًا من المخابرات المصرية برئاسة وكيل الجهاز اللواء أيمن بديع وعضوية مسؤول الملف الفلسطيني اللواء أحمد عبد الخالق، التقى أمس الخميس بقيادة حماس في قطاع غزة برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ؛ لمناقشة العديد من الملفات الفلسطينية وعلى رأسها التهدئة مع إسرائيل. 

اقرأ/ي أيضًا: الحية يكشف تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الوفد الأمني المصري في غزة

وانتقل الوفد مساء أمس إلى رام الله، حيث اجتمع مع وفد حركة فتح برئاسة عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج .

وتبحث الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس، منذ نحو شهرين مع السلطات المصرية إمكانية التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد مع إسرائيل، إلا أنه لم يعلن عن نتائج هذه الجهود حتى الآن. 

اقرأ/ي أيضًا: تفاصيل اجتماع الوفد الأمني المصري بحركة فتح في رام الله

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد