برهوم: تصريحات بسيسو بشأن الموظفين منافية للتوافقات الفلسطينية

262-TRIAL- غزة / سوا / أكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس أن تصريحات إيهاب بسيسو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، حول أزمة الموظفين بغزة، منافية للتوافقات الفلسطينية بشأنهم.
وقال برهوم فى تصريح صحفى الثلاثاء، "تصريحات بسيسو منافية للتوافقات الفلسطينية وهو تعامل إنتقائي إحلالي، لا ينُم عن نوايا صادقة لدي الحكومة لحل أزمة الموظفين بالكامل".
وكان قد صرح المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني إيهاب بسيسو الثلاثاء، خلال مؤتمرٍ له بعد اجتماع مجلس الوزراء "أن ملف أزمة الموظفين في غزة يبدأ بعودة مرنة للموظفين القدامى ثم الاستعانة بمن عُينوا بعد 14 يونيو 2007 لملء الشواغر".
وأكد برهوم علي أن حركته لم تلمس من لقاء حكومة التوافق بغزة أية قرارات فعلية لإنهاء أزمات قطاع غزة الكارثية وتحديداً مشكلة الرواتب والكهرباء والإعمار والمعابر.
وأشار إلى تخلي الحكومة عن مسؤولياتها تجاه أزمات قطاع غزة وخاصة أزمة الكهرباء التي وعدت بحل مشكلتها جذرياً كما وعدت فى أكثر من لقاء.
وتابع "كان المرجو من هذا اللقاء إنهاء لمعاناة حقيقة بغزة متعلقة بالعديد من الأزمات، خاصة الوضع الصحي الكارثي ورواتب الموظفين والمعابر والكهرباء وإعادة الإعمار".
وحول تسلم الحكومة للمعابر، قال الناطق باسم حماس "إن إدارة المعابر بحاجة لإرادة وطنية مهنية والإستفادة من  خبرات الجميع وليس على مبدأ الإقصاء كما تريد الحكومة"، مشيراً إلى أن مصطلح (تسليم المعابر) يحصل بين الأطراف المعادية، وهو مصطلح إحتلالي وليس فلسطينيى. 147
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد