وفق الإذاعة الإسرائيلية العامة

ليبرمان يضع شرطا لاستئناف ضخ الوقود إلى غزة الأحد المقبل

أفيغدور ليبرمان قرب حدود غزة -ارشيف-

يعتزم وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، السماح باستئناف ضخ الوقود إلى قطاع غزة يوم الأحد المقبل؛ حال ساد الهدوء على الحدود، وفق ما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية العامة صباح الجمعة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن ليبرمان ينوي السماح بإعادة تزويد قطاع غزة بالوقود يوم الأحد القادم؛ حال ساد الهدوء اليوم الجمعة في المناطق المحاذية للسياج الأمني الفاصل.

وحسب الإذاعة، تنتشر قوات معززة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على امتداد المناطق المحيطة بقطاع غزة تحسبا لتصعيد الأوضاع.

وفي سياقٍ متصل، نقلت القناة المتلفزة الإسرائيلية الحادية عشرة الليلة عن مصادر فلسطينية قولها إن حماس أوعزت إلى عناصرها بالعمل على تخيف ما وصفته بـ"العنف" قرب السياج الفاصل.

وقالت المصادر إن حماس قررت "عدم جر قطاع غزة إلى حرب جديدة، وكذلك إتاحة الفرصة للجهود المصرية الهادفة إلى احتواء التوتر".

اقرأ/ي أيضًا: الوفد المصري سلّم قيادة حماس 'نصيحة' بشأن مسيرة العودة اليوم

وفي الإطار ذاته، نقلت صحيفة الحياة اللندنية صباح الجمعة عن مصادر فلسطينية قولها إلى وفد المخابرات المصرية الذي وصل إلى غزة بشكل مفاجئ عصر أمس الخميس، حمل "نصيحة" لقيادة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية .

وأوضحت المصادر أن النصيحة التي حملها الوفد المصري تتمثل في "خفض التصعيد، وعدم تقديم أي ذريعة لإسرائيل لشن حرب جديدة على القطاع، أو سقوط عدد من الشهداء خلال مسيرة العودة اليوم".

ويتجهز المواطنون في قطاع غزة للمشاركة عصر اليوم، في الجمعة الثلاثين من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة، والتي تحمل شعار "غزة تنتفض والضفة تلتحم".

ودعا المنسق العام للهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار خالد البطش جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والخان الاحمر للمشاركة الواسعة في جمعة" معا غزة تتنفض والضفة تلتحم، تاكيدا علي الحفاظ علي الحقوق الوطنية ووحدة الدم والمصير المشترك".

وقال البطش في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه مساء أمس، إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى تحقق اهدافها التي انطلقت من أجلها، مؤكدا علي اهمية الحفاظ علي سلمية وشعبية المسيرات وادواتها باعتبارها رافعة للنهوض الوطني.

ودعا البطش المشاركين لاتخاذ كافة التدابير التي تمنع وتفوت الفرصة علي قناصة الاحتلال الإسرائيلي من النيل من المشاركين السلميين، مشيرا الي ان الرسالة الاهم اليوم هي احتشاد الجماهير ورابطها السلمي والشعبي.

وحذر البطش الاحتلال من مغبة التمادي في ارتكاب الجرائم بحق المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد