الوفد المصري حمّل نصيحة لحماس بشأن مسيرة العودة في غزة

خلال لقاء قيادة حماس برئاسة إسماعيل هنية ووفد المخابرات المصرية في غزة 18 أكتوبر 2018

قالت مصادر فلسطينية إن وفد المخابرات المصرية الذي وصل إلى غزة بشكل مفاجئ عصر أمس الخميس، حمل "نصيحة" لقيادة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية .

وأوضحت المصادر أن النصيحة التي حملها الوفد المصري تتمثل في "خفض التصعيد، وعدم تقديم أي ذريعة لإسرائيل لشن حرب جديدة على القطاع، أو سقوط عدد من الشهداء خلال مسيرة العودة  اليوم.

يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل قرع طبول الحرب ضد غزة، وحشد دباباتها على الحدود. وفق الحياة اللندنية.

وفي سياقٍ متصل، أكد القيادي في حماس باسم نعيم لوكالة "فرانس برس"، أن أجهزة الأمن "تجري تحقيقات لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ" التي سقطت على مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل وقرب شواطئ تل أبيب.

وقال: "ستُتخذ إجراءات حازمة بحق من يخترق الإجماع الوطني أو يحاول دفع الشعب الفلسطيني لمواجهة تخدم أجندات غير وطنية".

وأضاف أن حركته تعمل مع الفصائل "لتجنب أي تصعيد، لكنها جاهزة للرد على أي عدوان إسرائيلي في أي لحظة"، متابعا إن "بيان حماس والغرفة المشتركة يعبر عن تطور مسؤول لدى حماس بعيداً من ردات الفعل".

اقرأ/ي أيضًا: الحية يكشف تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الوفد الأمني المصري في غزة

ويتجهز المواطنون في قطاع غزة للمشاركة عصر اليوم، في الجمعة الثلاثين من مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة، والتي تحمل شعار "غزة تنتفض والضفة تلتحم".

ودعا المنسق العام للهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار خالد البطش جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والخان الاحمر للمشاركة الواسعة في جمعة" معا غزة تتنفض والضفة تلتحم، تاكيدا علي الحفاظ علي الحقوق الوطنية ووحدة الدم والمصير المشترك".

وقال البطش في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه مساء أمس، إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى تحقق اهدافها التي انطلقت من أجلها، مؤكدا علي اهمية الحفاظ علي سلمية وشعبية المسيرات وادواتها باعتبارها رافعة للنهوض الوطني.

ودعا البطش المشاركين لاتخاذ كافة التدابير التي تمنع وتفوت الفرصة علي قناصة الاحتلال الإسرائيلي من النيل من المشاركين السلميين، مشيرا الي ان الرسالة الاهم اليوم هي احتشاد الجماهير ورابطها السلمي والشعبي.

وحذر البطش الاحتلال من مغبة التمادي في ارتكاب الجرائم بحق المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار.

إلى ذلك أجرى المنسق العام للهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار اتصالا بالوفد المصري الذي غادر القطاع مساء اليوم مثمنا الجهود المصرية.

وأشار إلى أن الوفد أكد له استمرارية جهود مصر الهادفة لوقف التصعيد علي قطاع غزة، وان زيارة وزير المخابرات العامة عباس كامل لاتزال قائمة وانها أجلت ولم تلغي وان الوفد سيعود للقطاع الاسبوع المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد